فلسطيني

جبارين : القانون الدولي ينتهك الان في غزة ولا يوجد حسيب او رقيب

فالح فالح

صرح مدير مؤسسة الحق و استاذ القانون الدولي شعوان جبارين في مقابلة ان القانون الدولي موجود لتنظيم حالة الحرب و يحمي الحقوق بالمعنى النظري لكن على مستوى التطبيق هو منتهك منذ بدايته حتى نهايته وما يجري الان في غزة يعبر عن حالة انتهاك القانون الدولي من خلال استهداف المدنين و الاطفال العزل و ممتلكاتهم وهذه هي الصورة الواقعية لما يحدث الان في غزة . واكد ان القانون الدولي غائب على مستوى التنفيذ و التطبيق والجهات المنوط بها تطبيق واحترام القانون الدولي غائبة ومنتهكة . واضاف جبارين ان الاطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف ومنها الامم المتحدة غائبة من خلال صيغة مجلس الامن الذي يجب عليه حفظ السلم و الامن الدوليين وهو في سبات بسبب الفيتو الامريكي وبسبب سيطرة جهات لها اجندات سياسية خارجية وهذا هو الحال و هذا هو واقع القانون الدولي و واقع ما يحدث في غزة .

صرح مدير مؤسسة الحق و استاذ القانون الدولي شعوان جبارين في مقابلة ان القانون الدولي موجود لتنظيم حالة الحرب و يحمي الحقوق بالمعنى النظري لكن على مستوى التطبيق هو منتهك منذ بدايته حتى نهايته وما يجري الان في غزة يعبر عن حالة انتهاك القانون الدولي من خلال استهداف المدنين و الاطفال العزل  و ممتلكاتهم وهذه هي الصورة الواقعية لما يحدث الان في غزة .

واكد ان القانون الدولي غائب على مستوى التنفيذ و التطبيق والجهات المنوط بها تطبيق واحترام القانون الدولي غائبة ومنتهكة .

واضاف جبارين ان الاطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف ومنها الامم المتحدة غائبة من خلال صيغة مجلس الامن الذي يجب عليه حفظ السلم و الامن الدوليين وهو في سبات بسبب الفيتو الامريكي وبسبب سيطرة جهات لها اجندات سياسية خارجية وهذا هو الحال و هذا هو واقع القانون الدولي و واقع ما يحدث في غزة .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.