محليات

فعاليات طلابية تربوية تنظمها اقرأ في تل حاي والتخنيون

انطلق هذا الاسبوع في كلية "تل حاي" مجددًا مشروع الدروس التربوية الاسبوعية الذي تشرف عليه كتلة اقرأ في كلية "تل حاي" كل عام، بهدف توجيه الطلاب العرب وتحذيرهم من الانحراف وتعزيز انتمائهم لمجتمعهم. افتتح اللقاء الاول الطالب عدنان أشوي بقراءة آيات من الذكر الحكيم. بعدها قدم الكلمة الافتتاحية الطالب انس مريد مسؤول كتلة "اقرأ" في الكلية مرحبًا بالحضور، ومذكرًا اياهم بأهمية العلم والتعلم وفضل هذه اللقاءات، كما عرّف بجمعية اقرأ ونشاطها الطلابي في المجتمع العربي. ضيف اللقاء الشيخ عبد المنعم هيبي رحّب بالطلاب مباركًا حضورهم، وحثهم على الاستمرار في هذا المشروع المبارك لكي نحافظ على هويتنا الاسلامية العربية من الانحراف والزيغ في الجامعات. اما موضوع اللقاء الاول عن الايمان بالله واليقين فيه بكل زمان ومكان، وعن توحيد الله عز وجل والتوكل عليه، وعن آفات المجتمع المختلفة من عنف وسرقة وعلاقات غير شرعية حيث حث الطلاب على تجنب تلك المعاصي والتمسك بحبل الله وتعاليم دينه الحنيف وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. وقد قوبل اللقاء الاول باستحسان طيب من قبل الطلاب الذين أكدوا على حضورهم المستمر لهذه الدروس الاسبوعية. ورشة عمل لملاءمة توقعات الطلاب وواقعهم تنظمها "اقرأ" في التخنيون وفي سياق آخر نظمت كتلة اقرأ في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون" أولى فعالياتها، بإقامة ورشة عمل هادفة لشحذ أذهان الطلاب العرب واستخلاص أفكارهم حول توقعاتهم من اقرأ كجسم طلابي وملائمته لواقع الطالب العربي. تخللها تقسيم الطلاب لمجموعات وتبادل افكار ونقاش لاستخلاص مقترحات من شأنها تطوير العمل الطلابي بما يخدم ويسعى لمصلحة الطلاب العرب. كما أجري خلالها سحب على جهازي "تابليت" بين الطلاب. هذا وقد افتتحت الورشة بتلاوة مباركة من قبل الطالب معتصم زعرورة، وتولى عرافتها الطالب حسن ناطور، فيما وجهت كلمة للطلاب من قبل الطالب امير عرابي مسؤول كتلة "اقرأ" في التخنيون. ويتقدم كادر اقرا بالشكر للطلاب اذين شاركوا متمنية لهم التوفيق في هذه السنة الدراسية الجامعية، وترحب بأي فكرة او اقتراح او استفسار من قبل الطلاب.

 انطلق هذا الاسبوع في كلية "تل حاي" مجددًا مشروع الدروس التربوية الاسبوعية الذي تشرف عليه كتلة اقرأ في كلية "تل حاي" كل عام، بهدف توجيه الطلاب العرب وتحذيرهم من الانحراف وتعزيز انتمائهم لمجتمعهم.

افتتح اللقاء الاول الطالب عدنان أشوي بقراءة آيات من الذكر الحكيم. بعدها قدم الكلمة الافتتاحية الطالب انس مريد مسؤول كتلة "اقرأ" في الكلية مرحبًا بالحضور، ومذكرًا اياهم بأهمية العلم والتعلم وفضل هذه اللقاءات، كما عرّف بجمعية اقرأ ونشاطها الطلابي في المجتمع العربي.

ضيف اللقاء الشيخ عبد المنعم هيبي رحّب بالطلاب مباركًا حضورهم، وحثهم على الاستمرار في هذا المشروع المبارك لكي نحافظ على هويتنا الاسلامية العربية من الانحراف والزيغ في الجامعات. اما موضوع اللقاء الاول عن الايمان بالله واليقين فيه بكل زمان ومكان، وعن توحيد الله عز وجل والتوكل عليه، وعن آفات المجتمع المختلفة من عنف وسرقة وعلاقات غير شرعية حيث حث الطلاب على تجنب تلك المعاصي والتمسك بحبل الله وتعاليم دينه الحنيف وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وقد قوبل اللقاء الاول باستحسان طيب من قبل الطلاب الذين أكدوا على حضورهم المستمر لهذه الدروس الاسبوعية.

ورشة عمل لملاءمة توقعات الطلاب وواقعهم تنظمها "اقرأ" في التخنيون

وفي سياق آخر نظمت كتلة اقرأ في معهد العلوم التطبيقية "التخنيون" أولى فعالياتها، بإقامة ورشة عمل هادفة لشحذ أذهان الطلاب العرب واستخلاص أفكارهم حول توقعاتهم من اقرأ كجسم طلابي وملائمته لواقع الطالب العربي. تخللها تقسيم الطلاب لمجموعات وتبادل افكار ونقاش لاستخلاص مقترحات من شأنها  تطوير العمل الطلابي بما يخدم ويسعى لمصلحة الطلاب العرب. كما أجري خلالها سحب على جهازي "تابليت"  بين الطلاب.

هذا وقد افتتحت الورشة  بتلاوة مباركة من قبل الطالب معتصم زعرورة، وتولى عرافتها الطالب حسن ناطور، فيما وجهت كلمة للطلاب من قبل الطالب امير عرابي مسؤول كتلة "اقرأ" في التخنيون.
































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.