ديكور
pixapay

ديكور مشرق لبيتك الصيفي

لأن التغيير ضرورة في الحياة فكثيرا ما تحتار ربة البيت في الطريقة المناسبة لإدخاله على البيت بتجديد ديكوره. ولكن لأن الديكور مكلف ويحتاج لوقت طويل وتغيير خطط الأسرة فكثيراً ما يظل التغيير رغبة مؤجلة. ومع ذلك، هناك اقتراحات عديدة من المهندسين المتخصصين في الديكور، لو قمت بإعداد قائمة لها، ستجدين نفسك تقومين بتجديد منزلك كل فترة وبدون تكاليف باهظة. ومن أجمل تلك الاقتراحات أن يكون البيت انعكاسا للطبيعة في الفصول الأربعة المختلفة. بحيث، ترتبط بداية كل فصل بتغييرات ستقومين بها في ديكور منزلك. لذا، انتهزي إجازة الصيف وأدخلي بعض التجديدات كما سنرى في الأفكار التالية التي تجعل بيتك يبدو صيفياً.

بيتك بديكور صيفي خفيف!!

إعلان

تعاملي مع ديكور منزلك في الصيف كما هو معتاد في الملابس، فعندما يأتي الصيف نتخفف من ملابس الشتاء الثقيلة المتعددة ونخزنها، ونبدأ في ارتداء ملابس خفيفة أقل. بمعنى أنه يفضل أن تجعلي لمنزلك شكلا مرتبطا بالصيف بحيث تعيدي ترتيبه، وتتخلي عن قطع الأثاث غير الضرورية أو التي تضيف دفئا للمكان مثل اوتمان منجد بمقاش صوف مثلا. وكذلك غيري شكل النوافذ بإنزال الستائر الثقيلة، واستبدليها بستائر من الشيفون حتى يعم الضوء كل مكان في منزلك مما يزيد من إشراقه.

الألوان الزاهية المتعددة:

ومن الأفكار المقترحة التي تجعل بيتك يبدو بشكل صيفي أن تكثري من استخدام الألوان الزاهية في العديد من الغرف. ولست في حاجة لتغيير الأثاث حيث يمكنك تنفيذ ذلك بالقماش فقط. ففي غرفة المعيشة على سبيل المثال، قومي بتغيير شكل الأريكة بعمل أغطية جديدة للوسائد من أقمشة منقوشة وفاتحة ومتعددة الألوان. ويمكنك تنفيذ نفس الفكرة في غرفة نومك أو نوم الأولاد، فإن كان السرير بدون لوح أمامي، استخدمي قماشا ملونا خلف السرير وعلقيه كستارة تعطي إشراقة للغرفة مع استخدام ألوان أخرى مناسبة في الوسائد.

أما في في غرفة الطعام، فيمكنك إضافة الألوان من خلال استخدام أواني ومفرش بألوان زاهية ونقوش. ويفضل أن تخصصي من أدوات السفرة ما يناسب هذا الموسم مما يشيع البهجة بين أفراد أسرتك.

القطع الكلاسيكية بألوان صيفية:

أما إن كان ديكور منزلك يحتوي على قطع أثاث كلاسيكية قديمة فيفضل أن تقومي بتجديدها بما يناسب موسم الصيف. وذلك لأنه غالبا ما تضيف قطع الأثاث ذات الستايل الكلاسيكي لمسة دفء للمكان بسبب ألوانها الداكنة من الخشب الطبيعي. لذا، يمكنك أن تضيفي لها لمسة من الستايل المودرن المناسب أكثر للصيف إما بإعادة طلائها بلون فاتح أو أن تصنعي لها أغطية مناسبة إن كنت تفضلين لونها الأصلي.

خامات من الطبيعة:

ومن الأفكار التي يمكنك تنفيذها في ديكور منزلك حتى يبدو بشكل صيفي أن تستخدمي إكسسوارات من خامات طبيعية مثل ورق الشجر الصناعي أو الخوص أو أعواد الخشب. فمثلاً، يمكنك أن تجعلي شكل السفرة رائعاً وفي غاية الجمال بلف الملاعق والشوك في مناديل سفرة منقوشة أو مطرزة يدوياً مع لفها بشريطة على شكل ورق شجر صناعي، كذلك احرصي على وجود عوازل الحرارة المصممة من الخوص، يمكنك وضعها تحت الأواني غير الساخنة أيضا لتعطي شكلا مميزاً للسفرة يناسب الأجواء الصيفية.

البجر والشاطئ في بيتك!!

ولأن البحر والشاطئ من الأشياء التي تميز موسم الصيف، فيمكنك أن تستوحي أفكارا من البحر وتنفذيها في ديكور منزلك. فمثلا، قومي بتأثيث ركن للجلوس بشكل طريف ومميز باستخدام كراسي الشاطئ، مع وضع وحدات إضاءة بألوان البحر كالأزرق والتركواز كما هو مبين في الصورة.



 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد