صحة الطفل

تحذير للجمهور – خطر الاختناق من المصاصات المزيّنة للأطفال

حذّر المسؤول عن المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة الجمهور من استخدام المصاصات المزيّنة للأطفال.

ويتم في الآونة الأخيرة تسويق مصاصات مزيّنة بالخرز والملصقات وفق طلب الزبون وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن هذه الملصقات والخرز ممكن أن تنفصل عن المصاصة، ما قد يؤدي إلى اختناق الطفل ويشكل خطرا على حياته. ويؤكد المسؤول عن المواصفات أنه يحظر تزيين مصاصات الأطفال أو الصاق أي شيء عليها.

وقد تمّ تلقي المعلومات المتعلقة بالمصاصّات المزيّنة من مؤسّسة "بطيرم". وفور تلقي المعلومات، عمل مسؤول المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة على البحث عن المصّاصات المزيّنة وفحصها بواسطة مختبر مهني. وقد تمّ العثور عليها في حانوت تابع لشبكة "هيلل تصميمات"، في فرع بات يام. وأظهرت نتائج الفحص وجود عيوب كثيرة وعدم ملاءمة المنتج لمتطلبات المواصفات الرسميّة. وبناءً عليه، طلب مسؤول المواصفات الكف عن تصنيع وبيع هذه المصّاصات المزيّنة وجمعها عن الرفوف، كما يملي عليه القانون، وقد تمّ اتخاذ التدابير الاداريّة المناسبة ضد مصنّع ومسوّق هذه المصّاصات.

ويؤكد مسؤول المواصفات على واجب كل مصنّع أو مستورد أو مسوّق بفحص مدى ملاءمة منتجاتهم مع معايير معهد المواصفات. وتبادر دائرة المواصفات إلى اجراء حملات تفتيش دوريّة لفحص ملاءمة مختلف المنتجات مع المعايير الرسميّة المطلوبة، وفي حال مخالفة التعليمات يتعرض المخالف إلى العقوبات سواء كانت اداريّة أو جنائيّة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.