عالمي

العثور على جثة بولندي بشاحنة هجوم برلين

أعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على جثة بولندي داخل الشاحنة التي اقتحمت سوقا

بمناسبة عيد الميلاد في العاصمة برلين مساء أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة خمسين آخرين بجروح.

وقالت الشرطة في تغريدة على موقع تويتر إن الرجل الذي عثر عليه في الشاحنة هو مواطن بولندي، مشيرة إلى أنها أحصته في عداد القتلى الذين خلفهم الهجوم.

وأكدت السلطات أنها اعتقلت مشتبها به يرجح أنه سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدهس، لكنها لم تعلن عن هويته ولا كشفت عن جنسيته أو انتمائه.
وكان مالك الشاحنة البولندي قال لمحطة تلفزيونية إن السائق من أقاربه، وقد تعذر التواصل معه منذ مساء أمس الاثنين، وأقسم بأنه غير مسؤول عن الهجوم.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إنه يرجح أن يكون القتيل البولندي هو سائق الشاحنة الأصلي، وإنه تعرض للخطف على يد المهاجم الذي دهس المارة قبل أن يعتقل.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير قال إن هناك "أسبابا عدة للاعتقاد" بأن عملية الدهس هي اعتداء، وأضاف "لقد تم اعتقال مشتبه به، وهناك الكثير من الأسباب للاعتقاد بأنه سائق" الشاحنة الذي نفذ هذه العملية.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن الشرطة في مسرح الحدث قولها إن المؤشرات الأولية تدل على أن الحادث ليس عرضيا بل هو "هجوم متعمد".

يذكر ان الشاحنة اقتحمت سوقا مكتظة بحشود من الزوار والسياح الذين يستعدون للاحتفال بعيد الميلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.