فن عربي

وفاة الفنان المصري القدير أحمد راتب

توفي في ساعات صباح اليوم الخميس الفنان المصري القدير أحمد راتب، جراء تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نُقل على أثرها الى إحدى المستشفيات إلا أنه فارق الحياة قبل حوالي الساعة.

يُذكر أن راتب كان يقوم بالفترة الأخيرة بعرض مسرحية "بلد السلطان" يوميا مع الفنان محمود الجندي، كما كان يعمل على تصوير مسلسل "الجماعة" ومسلسل "الأب الروحي".

يُشار الى أن الفنان أحمد راتب بدأ مشواره الفني منذ طفولته حيث مارس التمثيل بالمدرسة، وبعد أن توجه للدراسة بكلية الهندسة التحق بفرقة التمثيل وبعدها انضم لمعهد الفنون المسرحية وحصل على البكالوريوس بالمعهد العالي، وبدأ عمله بالتلفزيون ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

اتسم أداء الفنان القدير أحمد راتب بالبساطة وعدم التكلف، واشتهر بأدواره الكوميدية وهو يعتبر من أبرع الفنانين لأداء الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع، وقد حصل على جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل "أم كلثوم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.