سيارات

علامات وإشارات في سيارتك تنذرك بوجود مشكلة

سيارتك لن تستطيع التحدث إليك اذا كانت تعاني من أية مشكلة أو عطل، ولكنها ترسل اليك رسائل وشيفرات تنبهك من أن هنالك مشكلة تواجهها.

نعرض لكم اليوم تقريرا يحوي بعض الإشارات والعلامات التي تطلب سيارتك المساعدة من خلالها والتي تنذر بوجود مشكلة:

1. صعوبة نقل السرعات (الچير):

هل تواجه صعوبة بتغيير ونقل السرعات؟ انتبه فإن هذه علامة لوجود مشكلة في ’الكلتش‘ أو نقص بزين ’الچير‘ أو تآكل تروس ’الچير‘. اذا لم تقم بالتدخل بشكل فوري وبأسرع ما يمكن فإن هذه المشكلة

2. صوت صفير:

هل تسمع صوت صفير عندما تشغل المحرك؟ هذا يشير الى تآكل السير أو مشكلة بالمحاور المعدنية التي تعمل حول أحزمة ’السيور‘.

3. رائحة العادم سيئة:

من الطبيعي أن تكون هذه الرائحة سيئة، ولكن إذا كانت سيئة بدرجة غير معتادة فإن هذا دليل على وجود مشكلة حقيقية من الممكن أن تكون نتيجة تسرب سوائل واحتراقها على سطح فرن نظام العادم، أو من الممكن أن يكون نظام الترشيح الموجود داخل أنابيب العادم قد تعرض للتلف، وقد تكون أيضا مشكلة بالمحرك سببها عدم حرق كامل للوقود مما يصدر رائحة نفاذة.

4. اهتزاز عجلة القيادة:

قد يكون هذا الأمر إشارة مهمة وخطيرة تنذر بوجود مشكلة بعلبة عجلة القيادة، وإهمال هذه المشكلة من الممكن أن يعرضك لخطر حقيقي.

5. صفير المكابح:

صوت صفير المكابح ليس أمرًا عاديا، وهو دليل على وجود مشكلة بنظام المكابح، التي قد تكون بسبب تآكل تيل المكابح وحاجته للتغيير، أو بسبب وجود عدم تناسق بين قوة المكابح الموزعة على جميع الإطارات.

6. نتوء الإطارات:

إلإطارات هي من أهم الأجزاء في السيارة والتي عليك الاعتناء بها بشكل كبير، فهي العنصر الذي تسير عليه السيارة، والإطارات التي فيها شقوق ونتوءات تهدد سلامتك على الطريق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.