محليات

المتابعة تستعد لـ ‘ اليوم العالمي لدعم حقوق جماهيرنا العربية‘

محمد بركة: نريد من خلال هذا النشاط العالمي، تسليط الضوء عينيا على قضايا جماهيرنا، بضمن قضايا شعبنا الفلسطيني، لغرض نسف مزاعم إسرائيل بأنها "نظام ديمقراطي

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اجتماعًا موسعًا يوم امس الجمعة، اعلنت خلاله عن بدء استعدادها لتنظيم "اليوم العالمي لدعم حقوق جماهيرنا العربية"، وذلك نهاية شهر كانون الثاني.

وذكرت المتابعة ان هذا اليوم سيناقش القوانين العنصرية التي تسنها الحكومة الإسرائيلية، وقضية ترحيل عرب النقب عن اراضيهم، وقضايا اخرى.

يشار ال انه شارك في هذا الاجتماع وفد من الجهاز الإعلامي التابع للسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، يتقدمه المشرف العام على الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، ووكالة "وفا"، الوزير أحمد عساف. وكذلك ممثلو مركبّات المتابعة، وممثلون عن جمعيات أهلية.

وقال السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة عبر بيان اصدرته لجنة المتابعة:

"إننا نريد من خلال هذا النشاط العالمي، تسليط الضوء عينيا على قضايا جماهيرنا، بضمن قضايا شعبنا الفلسطيني، لغرض نسف مزاعم إسرائيل بأنها "نظام ديمقراطي"، فجماهيرنا وإن كانت تحظى بحق التمثيل، إلا أنها تواجه في الوقت ذاته سياسة الاقصاء عن الحيز السياسي العام وشرعية التأثير على القرار. الى جانب سياسة التمييز العنصري التي تهدف الى مقاومات حياتنا العامة وتطويرها في جميع مناحي الحياة".  

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.