فن وترفيه

هل تنقرض الزرافات من العالم؟

عود سبب انخفاض أعداد الزرافات في العالم إلى الصيد الجائر غير المشروع، إضافة إلى الصراعات الدامية التي تجتاح العديد من البلدان الإفريقية

أكد باحثون تابعون للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة IUCN أن العالم قد يشهد انقراضا وشيكا للزرافات.

وصل الباحثون إلى تلك النتائج بعد عمليات إحصائية جديدة شملت الكثير من أصناف الحيوانات الموجودة على كوكب الأرض. وبينت نتائج الإحصاءات أن أعداد الزرافات انخفضت من العام 1985 وحتى يومنا الحالي من 152 ألف زرافة إلى 90 ألف زرافة.

وبحسب الخبراء، إذا استمرت تلك الأعداد في الانخفاض وفقا للمعدل الحالي فمن المتوقع أن تنقرض الزرافات كليا قبل نهاية القرن الحادي والعشرين.

وأكد الخبراء أن الزرافات كانت تصنف سابقا من الحيوانات التي تواجه انخفاضا شديدا في أعدادها، أما اليوم فإن تلك الحيوانات أصبحت مهددة فعلا بالانقراض.

ويعود سبب انخفاض أعداد الزرافات في العالم إلى الصيد الجائر غير المشروع، إضافة إلى الصراعات الدامية التي تجتاح العديد من البلدان الإفريقية فضلا عن توسع رقعة المناطق الزراعية بالقرب من أماكن عيش تلك الزرافات.

وأشار الخبراء إلى أن أنواعا أخرى من الحيوانات والطيور أصبحت مهددة أيضا بالانقراض ومن بينها الببغاء الرمادي الذي انخفضت أعداده بشكل كارثي بسبب الصيد الجائر.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.