محليات

حسام الياس للشمس: المؤتمر عقد بعد تفاقم حوادث الاطفال العرب


عقد هذا الاسبوع مؤتمر خاص في مستشفى الجليل الغربي، بمبادرة من قبل الجمعية المسيحية وجمعية الاطباء تمحور موضوعه حول حوادث الاطفال المتكررة.

وفي حديث للشمس مع السيد حسام الياس احد المبادرين في الجمعية المسيحية لعقد هذا المؤتمر، قال ان حوادث الاطفال تكررت بشكل كبير في الآونة الاخيرة خاصة في المجتمع العربي، سواءً المتعلقة بحوادث السير او سقوط من علو او غرق وغيرها مما تسبب بوفاة الكثيرين منهم، وهذا ما دعانا لعقد هذا المؤتمر لبحث هذه الظاهرة الخطيرة.

واضاف خلال حديثه ان المؤتمر يعتبر بداية لافتتاحية مهمة نحو القيام بخطوات عدة، وقد شارك به ممثلون عن العديد من الجمعيات والمؤسسات المحلية، وكذلك طلاب مدارس وممرضين وممرضات اضافة الى مؤسسة "بطيرم" التي تهدف الى الحفاظ على سلامة الاطفال وحمايتهم.

واكد ان ما خرج به المؤتمر هو الدعوة الى زيادة الوعي حول هذه الظاهرة والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية والحد من هذه الظاهرة وخاصة لدى الاهل. وكذلك اهمية تشابك اايدي وتشابك الجهود بين مختلف الجهات المسؤولة لاتخاذ خطوات عملية نحو الوقاية والحذر، دون اغفال اهمية الجانب الاعلامي في هذا الموضوع.

واشار ان ما نسبته 60 % من وفيات الاطفال هم من المجتمع العربي، وان حوادث الاطفال العرب تفوق الأطفال اليهود ب4 اضعاف. 

للاستماع للقاء الكامل: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.