جمالك

العلاقة بين الشعر الصحي والقوي وفيتامين ’د‘

قلّة من الناس يدركون العلاقة بين وجود شعر صحي وقوي والفيتامين (د)، لذا تعرفوا معنا على فوائد فيتامين (د) لشعر صحي وقوي.

- يساهم فيتامين (د) في التقليل من فقدان الشعر، وذلك بسبب قدرته على تحفيز بصيلات الشعر؛ حيث أنه هو المسؤول المباشر عن تفعيل الخلايا في الشعر، وعن صحّة الخلايا وصحّة الشعر أيضاً.

- تشير التقارير إلى أنّ معظم الناس يعانون من مشكلة فقدان الشعر، وذلك بسبب نقصان فيتامين (د) لديهم. لذا فإن أفضل وسيلة للحصول على شعر صحي وقوي هو أن تدخل الأطعمة الغنية بفيتامين (د) في نظامك الغذائي.

- يعمل فيتامين (د) على الخلايا الكيراتينية للشروع في بصيلات الشعر وتحفيز نموه.

- مفيدٌ جداً للمرضى الذين يتعالجون كيميائيّاً ويعانون من تساقط الشعر، إذ إنّ استخدام المواد الموضعيّة التي تحتوي على فيتامين (د) تعطي نتائج إيجابية وجيدة لنموّ الشعر.

- زيادة كمية من فيتامين (د) يعني أيضا أنك يمكن أن تحسن نوعية الشعر الذي ينمو أيضاً.

بعد التعرف على كل تلك الفوائد للشعر يجب أن نضمن الحصول على جرعات كافية منه من خلال أشعة الشمس ومن نظامنا الغذائي. ويجب دائما استشارة الطبيب تناول جرعة زائدة من فيتامين (د) يمكن أن تكون ضارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.