صحة الطفل

د. ليزر للشمس: ’يجب مراقبة الأطفال طيلة الوقت وإبعادهم عن الخطر‘

اعتقلت شرطة لواء الجنوب مؤخرا، والد طفلة رضيعه بعمر عامين، بعد أن وصلت المستشفى بغيبوبة وبحالة خطيرة، وبعد إجراء الفحوصات المخبرية تبيّن أنها ابتعلت سموما من المخدرات، وقد وُصفت حالتها بالخطيرة.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور تساحي ليزر، حيث قال: "وصلت طفلة وهي شبه غائبة عن الوعي لسبب غير معروف، وتم إحالتها للتشخيص السريع وتم إجراء عدة فحوصات مختلفة بوحدة الطوارئ للأطفال في المستشفى، وقد مكثت بالمستشفى بسبب خطورة تعرضها للضرر بوظائفها الحيوية".

وأضاف الدكتور ليزر: "الحديث عن طفلة التي تبلغ من العمر عامين، لكن كان من الضروري مراقبتها كي لا تتعرض للضرر. من خلال الفحوصات التي قمنا بإجرائها تبيّن أن هنالك موادا سامة بجسدها التي سببت لها فقدان الوعي. الطفلة تعافت مع الوقت واستفاقت وتواصلت مع عائلتها، وعندما زالت حالة الخطر قمنا بنقلها الى قسم الأطفال".

وتابع الدكتور ليزر: "الأمر المهم تعلمه من حادثة كهذه هو أن الأطفال بخطر ويجب أن يكونوا تحت المراقبة طيلة الوقت، ممنوع إبقاء أغراض في المنزل التي تعيق الأطفال لأن الطفل لا يأخذ هذه الأغراض عن قصد، حيث أن الطفل لا يفكر وعلى الأهل الإنتباه لأطفالهم".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.