سياحة خارجية

صور.. تعرفوا على أجمل الأماكن السياحية في تنزانيا

هل أنتم من عشاق رحلات السفاري والمغامرات؟

تعرفوا معنا اليوم على أحد أهم الوجهات السياحية للسفاري في أفريقيا، وهي دولة تنزانيا موطن جبل كليمينجارو، والتي تتميز إلى جانب ذلك بوجود عشرات الشواطيء الرائعة. إليكم أهم مواطن الجذب في دولة تنزانيا:

1- محمية سيلوس:

والتي تتميز عن غيرها بوجود أكبر عدد من حيوانات السافانا فيها.

2- جزيرة بيمبا:

و هي من اهم الأماكن المعروفة لدى السياح و تعرف باسم الجزيرة الخضراء، وتقع في المحيط الهندي وجزء كبير من جزر التوابل. ويقصدها الغواصين من كل مكان و الذين يأتون لمشاهدة الحياة البحرية الرائعة .

3- جزيرة مافيا:

وهي جزء من جزر التوابل وتعرف بالعربية باسم الأرخبيل. تجذب هذه الجزيرة الغواصين والصيادين وطالبي الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء.

4- حديقة رواها الوطنية:

والتي تقع وسط تنزانيا وتعد أكبر حديقة وطنية في البلاد تضم الكثير من الحيوانات كالأسود والنمور والفيلة والفهود والزرافات والحمار الوحشي والظبي والثعالب وابن آوى.

5- حديقة تارانجير الوطنية:

هي أهم حديقة تضم أنواع مختلفة من الطيور والتي تقصدها بالإضافة إلى عدد كبير من الفيلة الضخمة , وأشجار الباوباب والأسود وتلال النمل الأبيض الضخمة في جميع أنحاء الحديقة.

6- زنجبار:

تتمتع هذه المنطقة بحكم شبه ذاتي في تنزانيا وقد كانت تعد مركزاً تجارياً هاماً لعدة قرون في أفريقيا, وهي منطقة جذب سياحي رئيسي في تنزانيا بمنازلها البيضاء والشواطيء المرجانية .

7- بحيرة منيارة:

هي موطن لحوالي 300 نوعاً مختلفاً من الطيور المهاجرة , بما في ذلك طيور النعام , و الثدييات الكبيرة مثل أفراس النهر والفيلة والحيوانات البرية والزراف.

8- منطقة الحفظ نجورو نجورو:

تضم مجموعة واسعة من الحيوانات البرية وهي واحدة من أكثر المناطق في أفريقيا والتي يمكنك أن تشاهد فيها الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الكركدن الأسود.

9- جبل كليمنجارو :

هو بركان نشط في شمال شرق تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا في ارتفاع 5892 متراً فوق سطح البحر وهو أعلى قمة في أفريقيا وأعلى جبل قائم بذاته في العالم على الرغم من وضعه على مقربة من خط الاستواء. وقد أصبح الجبل نقطة جذب سياحية رئيسية لمتسلقي الجبل والمتنزهين من جميع أنحاء العالم.

10- حديقة سرينجيتي:

وهي من أهم الوجهات الكبيرة لرحلات السفاري في أفريقيا. و واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في تنزانيا.












يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.