جمالك

12 نصيحة خارجة عن المألوف لتحافظي على جمالك

أكثر موضوع يشغل الفتيات هو التفكير في الطريقة الصحيحة للاعتناء بجمالها، وغيرها من الأمور التي تزيد من جمال المرأة وتزيد من ثقتها بنفسها.

إليكِ 12 نصيحة خارجة عن المألوف ستساعدك حين تطبيقها للتخلص من العديد من المشاكل التي تعانين منها:

1 - إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر ذي رائحة رائعة جربي هذه الطريقة البسيطة. رشي مقداراً صغيراً من عطركِ المفضل على فرشاة شعركِ ثم مشطي بها شعركِ من الجذور إلى الأطراف، وستحصلين على خصلات شعر برائحة عطركِ المفضل.

2 - قد تعاني بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء، لذا أضيفي قطرة من زيت الأطفال Baby Oil إلى لوشن الجسم العادي الذي تستخدمينه يومياً، وسيؤدي ذلك إلى زيادة ترطيب بشرتِك والعناية بها.

3 - إذا كنتِ تعانين من سواد الكوعين قومي أولاً بالاستحمام وقشريهما باستخدام مقشر الجسد المعتاد الذي تستخدمينه. ثم خذي ثمرة من الغريب فروت وقصيها إلى نصفين وضعي كل منهما على الكوعين لمدة 15 دقيقة، حموضة الثمرة ستؤدي إلى نعومة البشرة الجافة والخشنة وبالتالي اختفاء السواد.

4 - لتعزيز اللون الأبيض لأسنانك، ابتعدي عن أحمر الشفاه بدرجات الفوشيا والبرتقالي التي تبرز الصفار واستبدليها بالدرجات التي تحتوي على لمسة من اللون الأزرق.

5 - يمكنك استخدام بودرة الأطفال لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع أو حلاقته بالموس، ستبرد المنطقة وتمنع الاحمرار وظهور الحبوب.

6 - حاولي قدر الإمكان أن تكون فترة استحمامِك قصيرة في الماء الساخن أو استبدليه بالماء البارد، لأنه يقوم بتجريد الجلد من الترطيب والزيوت الطبيعية التي هي مهمة جداً في حمايته.

7 - جربي هذه الوصفة المبتكرة لصبغ حاجبيك بشكل طبيعي وفعال: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة الطبيعية، ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، ملعقتين كبيرتين من الماء وملعقة صغيرة من العسل وحركي حتى يصبح المزيج مثل المعجون الناعم. سرحي حاجبيك بفرشاة الحواجب ثم استخدمي الفرشاة الرفيعة الخاصة بوضع بودرة الحواجب لوضع الصبغة على الحاجبين. ضعي اللون بشكل دقيق حتى لا يصبغ الجلد من حوله. قومي بتظيف البشرة حول الحاجبين بعود قطني ثم اتركي الخليط ليعمل لمدة 20 دقيقة. امسحي حاجبيك بفوطة مبللة لإزالة الصبغة.

8 - إذا كنتِ تريدين التخلص من سمرة بشرتِك التي حصلتِ عليها، ضعي القليل من الـ’بيكينغ باودر‘ على ليفة الجسم وتخلصي منها عن طريق الفرك.

9 - القرفة هي العنصر النشط في العديد من ملمعات الشفاه التي تعمل على تكبير الشفاه، أضيفي القليل من القرفة إلى ملمع الشفاه الخاص بكِ أو استخدمي زيت القرفة على شفتيكِ، والتي يمكنك الحصول عليها من السوبرماركت الكبرى. إنها أقل ثمناً وستحصلين على نفس النتيجة.

10 - لا شك أن ارتداء الشعر على شكل ذيل الحصان أو الكعكة أو الضفائر المشدودة لفترات طويلة يضعف الجذور مع مرور الوقت، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر وتكسره. لذلك تجنبي شد الشعر عند رفعه ولا تعتمدي هذه التسريحات أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

11 - لتفادي تكتل الماسكارا وإذا كنت تحبين وضع طبقات عديدة عليك الانتظار لمدة 30 ثانية بين كل طبقة لمنع التكتل.

12 - لتفتيح تحت الإبطين يمكنك استخدام قناع الفحم وذلك بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الفحم مع ملعقة صغيرة من العسل، اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على إبطيك، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم امسحي بشرتك بفوطة مبللة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.