محليات

انس ابو دعابس للشمس: ’القاضي تفاجأ من وجود ترجمتين لما كتبته، واحدة للشرطة واخرى لي‘

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع الناشط انس ابو دعابس والذي تم الافراج عنه في ساعة متأخرة من مساء امس بعد اعتقاله بشبه التحريض على الحرائق.

وقال انس ابو دعابس للشمس: "كما يقال لا تتمن ما حصل معي حتى لانسان لا تحبه، كانت ايام صعبة وايضا هي تجربة لربما كما يقال هي تجارب السجن فيها كثير من العبر، لكن لم اتخيل بهذه الصعوبة، لكن الحمد لله على كل حال".

مضيفا: "حقيقة كل من يعرف اللغة العربية يعرف ان هناك العديد من الانماط لكي توصل رسالة او معنى معينا، بالامكان ان توصل الرسالة بصورة مباشرة وغير ملتوية، وبالامكان ايضا ان تضيف نوعا من السخرية والتهكم، حقيقة هذه الفكرة سمعتها للمرة الاولى في المحكمة بان اللغة العربية حينما تكون بلغة فصيحة هي تبعد القارئ البسيط عن حقيقة الامر وتجعله بين ان يتهكم هو او ان يذهب للاحراق، انا اعتقد ان من اراد ان يبحث عن كيد معين ومن اراد ان يوقع الشباب العرب، لكي يقال اننا امسكنا بمجرم، فهذا كان اعتقالي منذ اللحظة الاولى، فهم المغزى لم يكن هو الاساس".

ويضيف ابو دعابس للشمس: "جميع التحقيقات التي جرت معي وجميع جلسات المحكمة كانت حول منشور فيسبوكي، للاسف من قام بالتحقيق وفي المحكمة لم يعرفوا ما معنى هاشتاغ. انا طلبت ان كان ما كتبته لربما فيه شيء من عدم السخرية فلنفحص كيف تلقاه الناس وكيف فهموه، تفاجأت بالامس بتمرير هذه الترجمة بان القاضي يقول بان ترجمة الشرطة شيء وما ترجمته انا شيء اخر، ترجمات تمرر مختلفة كليا لما قصدته ويقصده الاخرون".

للاستماع الى اللقاء كاملا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.