محليات

طلاب ثانويات عرب يشاركون بمؤتمر الصحافة في ايلات

تشارك إذاعة الشمس في مؤتمر الصحافة العاشر الذي يتم عقده في مدينة ايلات، وقد حاورت بعض طلاب الوسط العربي من المدارس الثانوية الذين يشاركون في المؤتمر أيضا.

قالت المربية نيرة شحادة لإذاعة الشمس: "هذه المرة الأولى التي نشارك بها في هذا المؤتمر، وقد شاركنا بالسابق بالعديد من الأمور التي تعد صغيرة نسبيا ولكن هذه المرة الأولى التي تشارك مدرستنا بمؤتمر بهذا الكبر والأهمية".

وأضافت: "طلابنا من الصفوف الحادية عشرة والثانية عشرة بتخصص الصحافة والإعلام. من المهم بالنسبة لنا ليس فقط وجود الطلاب هنا وإنما أيضا التعرف على أشخاص جُدد ومن المهم بالنسبة لنا تغيير فكرة الإعلام الصفراوي والصحافة الصفراء التي نقوم بتعليمهم إياها من أجل أن يكونوا جزء وبادرة أمل لتغيير مستوى الإعلام العربي الموجود هنا، وعليهم بداية أن يفهموا الخارطة الإعلامية الموجودة وأن يكونوا جزءا منها من أجل أن يستطيعوا التغيير للأفضل".

وبحديث مع المربية مارسيل مجدوب، وهي معلمة لموضوع السينما والإخراج التلفزيوني والسينمائي من مدرسة البيروني في الجديدة المكر، حيث قالت: "هذه المرة الأولى التي نشارك بها في هذا المؤتمر، ولكننا نشارك بشكل دائم بمهرجانات التي تخص الطلاب بالوسط العربي بشكل قطري، والحمد لله فإن فرعنا دائما في الصدارة ودائما نحصل على جوائز مشرفة".

وقال الطالب محمد هواش: "أنا أحب موضوع الإتصالات منذ صغير وأحب التصوير والتمثيل وقد خوّلتني علاماتي لدخول المجال الذي أرغب به. أنا أرغب بإكمال تعليمي الجامعي بموضوع الإتصالات".

استمعوا للقاء الكامل:








يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.