محليات

د. سلامة للشمس: ’توجهات قامعة على مستوى النقاش والحوار العربي‘

حاورت إذاعة الشمس الدكتور عاطف سلامة، الباحث في مجال الإعلام، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر العاشر للصحافة الذي يتم عقده في ايلات.

قال الدكتور عاطف سلامة لإذاعة الشمس: "القضايا الساخنة التي تثير اهتمام الجميع بما يتعلق بخارطة الإعلام في البلاد وكل المسائل الأساسية الكبيرة".

وأضاف الدكتور سلامة: "أنا أحضر هذا المؤتمر منذ سنوات وأرى أن هنالك تغيير وللأسف الشديد فإنه نحو اليمينية ونحو التوجهات الصعبة القامعة على مستوى النقاش والحوار للعربي وللصحافي العربي وللمشارك العربي. نلمس أن نتنياهو في تعامله مع الإعلام وسيطرته ينجح وينعكس ذلك على الإعلام الأصلي القديم، حيث كبار الصحافيين لديهم خوفا نوعا ما من التطرق لبعض المسائل وكأنهم يدافعون عن وجودهم".

وتابع الدكتور سلامة: "لا أسمح ولا أستطيع أن أكمل الإستماع لمجموعة تمنع صحافي عربي فلسطيني من أن يتكلم وأن يتطرق لما هو مهم له، حيث أن الشرطة والمجتمع العربي هي قضية ساخنة جدا ومن أكثر القضايا أهمية بالنسبة لنا، وإذا مُنعنا من الحديث بها بحجة أن هذا غير تابع للموضوع فكيف ذلك؟ وأين المنطق؟".

استمعوا للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.