محليات

القدس: الشرطة والشاباك يكشفان عن قضية امنية

قالت الشرطة في بيان لها ظهر اليوم الخميس انه سمح بالنشر على ان الشرطة وبالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك اعتقلت قبل نحو ثلاثة اسابيع المدعو محمد عباسي، وهو حامل للهوية الاسرائيلية من سكان حي راس العامود بالقدس، وذلك للاشتباه فيه بالتخطيط لعملية داخل اسرائيل، معدا نفسه لعملية فردية شملت اطلاق نار اتجاه قوات امن ومواطنين اسرائيليين بشرقي القدس وحتى انه حاول اقتناء قطعة سلاح لتنفيذ العمليةـ كما جاء في بيان الشرطة حول الموضوع.

وجاء في بيان الشرطة: تبين خلال التحقيقات على ان عباسي من مؤيدي حركة حماس وضالع في عدة عمليات القاء زجاجات حارقة ومفرقعات وحجارة اتجاه قوات الامن ومركبات اسرائيلية بالقدس وكذلك رفع على صفحته بالفيس بوك منشورات مؤيدة لحماس وتحريضات على العنف ضد اسرائيل، معبرا من خلالها وغيرها عن تأييده للذي نفذ عملية اطلاق النار في باص 12 في شهر نيسان الفائت بالقدس وكذلك بمنفذي عملية اطلاق النار في المركز التجاري سارونا بتل ابيب في شهر حزيران من العام الماضي والتي اسفرت في حينه عن مقتل اربعة اسرائيليين.

هذا وتم مؤخرا تقديم النيابة العامة لائحة اتهام ضد عباسي، وشملت بنود تهم منها: محاولات الاعتداء على افراد من الشرطه بظروف بالغة الخطورة والمشاركة باعمال اخلال بالنظام وشغب وتأييد منظمة معادية وغيرها من البنود والتقدم بطلب تمديد فترة اعتقال المتهم حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.