سفر

قواعد هامة عليك معرفتها قبل رحلتك القادمة

لا تنحصر فوائد السفر على 7 أشياء فقط فالأشياء الإيجابية التي تتعلمها أثناء رحلاتك الخارجية لا تعد ولا تحصى فكل دولة من دول العالم لها عاداتها وتقاليدها التي ستضيف الكثير لصفاتك الشخصية.

إذا كنت من محبي السفر فلا بد لك من معرفة بعض القواعد الهامة قبل البدء في رحلتك القادمة، حتى تحقق أقصى استفادة ممكنة على المستوى الشخصي والاجتماعي والثقافي.

1- اقرأ قليلاً

قبل الذهاب إلى أي دولة من دول العالم حاول أن تقرأ عنها بعض المعلومات الأساسية وأن تعرف أخطر الأماكن التي لا ينصح بالذهاب إليها بالنسبة للسائحين، حتى تتجنب أكبر قدر ممكن من المفاجاَت غير السارة.

2- احترم العادات والتقاليد

بالتأكيد لكل دولة تقاليدها وعاداتها المختلفة، لذلك يجب عليك الحذر الشديد وعدم التقليل من شأن تلك التقاليد مهما بدت ريبة بالنسبة إليك حتى لا تتعرض للمشاكل، فقط افعل ما يطلب منك لتكسب ود واحترام مواطني الدولة التي تتواجد فيها.

3- اطلب الموافقة أولاً

إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي وترغب في تصوير بعض الأشخاص في الدولة التي تقوم بزيارتها يجب أن تطلب موافقتهم أولاً، فأنت لا تعلم ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يحبون التصوير أم لا.

4- بعض الكلمات

بالتأكيد ستساعدك معرفتك ببعض الكلمات والجمل القصيرة للغة التي يتحدث بها سكان الدولة التي ترغب في زيارتها في الاندماج سريعاً وتذليل الكثير من العقبات واكتساب صداقات بشكل أسرع.

5- تذوق الطعام المحلي

لا تتردد في تذوق الطعام المحلي للدولة التي تقوم بزيارتها فهي فرصة لن تتكرر كل يوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.