سيارات

ماذا تفعل اذا وجدت طلاء على سيارتك؟

يتعرض البعض لمواقف سخيفة يقوم بها بعض مرتكبي الحماقات من المراهقين أو زملاء العمل الحقودين أو بعض الجيران السيئين.

قد تخرج في أحد الأيام لتركب سيارتك لتجد أن أحدهم قد أراد أن يفسد لك يومك ويعكر صفو حياتك، فقام بالكتابة على جسم سيارتك بالطلاء المرشوش، الذي يستخدم في الكتابة والرسم على الأسطح.

بالتأكيد هذه قد تكون أسوأ لحظة في حياتك خاصة وإن كانت الكلمات غير لائقة، أو أن سيارتك ذات لون من الألوان الفاتحة التي سيظهر عليها هذا التشوه بوضوح. ولكن هناك بعض الطرق التي تم تجربتها سنختار لك أبسطها وأيسرها؛ كي يمكنك التخلص من ذلك الطلاء من على سيارتك بسهولة ودون أن يتضرر طلاء سيارتك.

ملحوظة: يجب إجراء تجربة على جزء صغير من طلاء السيارة قبل البدء في عملية التنظيف، للتأكد من أنها لن تضر نوعية طلاء سيارتك.

الماء والصابون:

في البداية عليك أن تقوم بتجربة الطريقة التقليدية للتنظيف، وهي استخدام الماء والصابون لغسل السيارة والتركيز على الأماكن التي تم الكتابة عليها بالطلاء المرشوش، فمن الممكن أن تفلح التجربة وتزيل الكتابة دون الحاجة لتجربة باقي الطرق.

مزيل طلاء الأظافر:

يمكنك أن تستخدم مزيل طلاء الأظافر العادي، ولكن ما لا يحتوي على مادة الأسيتون؛ حتى لا يتضرر طلاء سيارتك، فقط قم بشراء عبوة من مزيل طلاء الأظافر، وقم بوضع بعض منها على قطعة قماش من القطن، ثم ابدأ بمسح جسم السيارة الموجود عليه اللون المرشوش ولكن بلطف، وبعد الانتهاء من تنظيف كل الكتابة والبقع التي سببها الطلاء، قم بغسل السيارة من الخارج جيداً لإزالة بقايا مزيل طلاء الأظافر؛ حتى لا يتضرر طلاء سيارتك مع الوقت.

استخدام البنزين:

يمكنك استخدام البنزين لاحتوائه على مادة قادرة على إذابة الطلاء، ولكن عليك استخدام البنزين بحرص، فيمكنك أن تحضر القليل من البنزين، وتقوم بوضعه على قطعه من القماش القطنية، وتبدأ بلطف وبخفة يد بمسح الكتابة من على السيارة. وبعد الانتهاء من إزالة الكتابة من على السيارة، قم بإحضار مادة التشميع، وابدأ بتشميع سيارتك؛ حتى تحميها من تفاعل البنزين مع طلاء السيارة الأصلي؛ حتى لا يتضرر. ولا تستخدم تلك الطريقة إلا إذا كانت الكتابة تغطي مساحة صغيرة من الطلاء حتى لا يتضرر.

منظف أجزاء المكابح:

إذا كانت الكتابة التي وجدتها على سيارتك، لا يمكن إزالتها بالماء والصابون ولكن يمكن إزالتها عن طريق خدشها بأظافر اليد، فيمكنك في تلك الحالة استخدام منظف قطع المكابح.

قم برش القليل منه على قطعة قماش قطنية؛ كي تستخدمها في إزالة الكتابة وقم باستخدام قطعة أخرى؛ كي تجفف وتزيل بها الأوساخ والكتابة من على طلاء السيارة، وقم بتلك العملية لكل جزء بطريقة منفصلة، بمعنى أن تقوم بتنظيف الكتابة وإزالة سائل التنظيف من عليها وتجفيفها قبل الانتقال إلى جزئية أخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.