محليات

مقتل نمر أبو عمار (15 عاما) من اللقية بإطلاق نار على الحدود مع مصر

قتل عامل اسرائيلي يعمل لصالح وزارة الأمن الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، نتيجة اطلاق نار من داخل الاراضي المصرية في منطقة جبل ’حريف‘ على الحدود.

قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي إن رصاصة واحدة اصابت العامل نمر بسام ابو عمار (15 عاما) من سكان اللقية في النقب في ظهره وتم نقله الى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، ليعلن في وقت لاحق عن وفاته.

وأضاف أن تحقيقا فتح لمعرفة ظروف وملابسات عملية اطلاق النار التي أكد الجيش الاسرائيلي أنها انطلقت من داخل الاراضي المصرية.

وأوضحت مصادر أمنية في القاهرة أن حادث اطلاق النار الذي جري من الجانب المصري، حسب ادعاءات اسرائيل، وقع عند العلامة الدولية رقم 52 بمنطقة "الكونتلا" الحدودية، حيث تجري في هذه المنطقة بالجانب الاسرائيلي عمليات تشييد الجدار الاسرائيلي الفاصل بين مصر واسرائيل، لمنع أعمال التهريب وهو الامر المستفز لجميع المهربين بسيناء، الذين يعتبرون الجدار الجديد سيقضي على أمالهم في أعمال التهريب مستقبلا.

وحسب المصادر الامنية أن المهربين يقومون من وقت لاخر باطلاق نار عشوائي باتجاه الجدار الاسرائيلي، تعبيرا عن غضبهم ولافتعال أزمة بين الجانبين المصري والاسرائيلي.

ورجحت المصادر الامنية خلال التحقيقات الاولية بالجانب المصري أن المهربين المصريين اطلقوا رصاص عشوائي على المدنيين الاسرائيليين المشرفين على تشييد الجدار الاسرائيلي، وان الجنود المصريين ردوا على مصدر اطلاق النار في العمق المصري واخمدوا اطلاقه.


المرحوم نمر بسام أبو عمار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.