محليات

اتهام شابين من الناصرة بقتل الشاب المرحوم يوسف بياطرة

تم اليوم تقديم لائحة اتهام مع طلب تمديد فترة اعتقال المتهمين حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهما.

أفادت الشرطة أنها أنهت التحقيق بملف جريمة قتل المرحوم الشاب يوسف بياطرة (20 عاما) من سكان مدينة الناصرة، حيث كان قد تعرض لإطلاق عيارات نارية يوم 21.08.2016 الماضي.

تم نهار اليوم الثلاثاء إلغاء أمر حظر النشر بتفاصيل التحقيق كما تم بالمحكمة المركزية في مدينة الناصرة تقديم لائحة اتهام ضد الشابين هيثم يوسف (26 عاما) ومحمود يوسف (22 عاما) بتهمة تنفيذ جريمة القتل، وذلك على خلفية شجار سابق وقع بين المرحوم وأصدقائه والمشتبهين في منطقة الكراجات قبل وقوع الجريمة بفترة قصيرة والذي جاء على خلفية واقعة أخرى حصلت خلال فترة أول نصف العام بين المتهم هيثم والمرحوم في ’السخنة‘ حيث تبادلا نظرات عدائية شعر من خلالها المتهم أن هنالك مسا بكرامته.


المرحوم يوسف بياطرة

تلا هذه الحادثة الشجار الذي حصل يوم الجريمة، وبعد ذلك تعقب المشتبهين المرحوم يوسف بسيارتهم، حيث كان المرحوم يوسف يجلس على المقعد الخلفي بسيارة أصدقائه، فقام المتهمين بإطلاق عيارات نارية أصابت المرحوم برأسه وتوفي على أثرها في المكان، وقد تمكنت الشرطة لاحقا من العثور على السيارة الضالعة مخبأة بأحد الأحياء في منطقة الناصرة، كما تم لاحقا اعتقال المشتبهين اللذين كانا كختبئين بشقة نائية في مدينة العفولة.

وتم اليوم تقديم لائحة اتهام مع طلب تمديد فترة اعتقال المتهمين حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهما.

وتحدثت إذاعة الشمس مع عوفير أوستا، مدير وحدة ’اليمار‘ المركزية في لواء الشمال، حيث قال: "يوم 21.08.2016 حصلت جريمة قتل في الناصرة أودت بحياة المرحوم يوسف بياطرة، وخلال عملنا نجحنا بالتوصل للمشتبهين ونجحنا بكشفهم وبكشف الشبهات التي نسبناها اليهم وتم نهار اليوم تقديم لائحة الإتهام بهذا الملف".

وأضاف: "الحديث يدور عن مجموعة مكونة من خمسة أشخاص، كان من بينهم المرحوم يوسف، اثنين منهم يتعلمان خارج البلاد وثالث هو ابن رجل أعمال معروف في الناصرة والحديث عن شبان لا توجد لديهم أية سوابق قضائية. قبل عدة أشهر تقابل المشتبهون مع هؤلاء الشبان الخمسة في منتجع الساخنة، وقد كانوا عبارة عن مجموعتين جلستا بجانب بعضهما البعض، وبعد ذلك تطور جدال حول قيام الشبان بالنظر باتجاه المجموعة الأخرى، وقد توجه أحد المشتبهين للمجموعة التي كان يجلس بينها المرحوم وسألهم لماذا ينظرون باتجاههم وماذا يريدون وسألهم من أي منطقة هم فقالوا من الناصرة وبهذا انتهت القصة".

وتابع قائلا: "بعد مرور حوالي الشهر والنصف عاد للبلاد الشابين اللذين يتعلمان خارج البلاد، وقد توجهوا لشراء المشروبات، وفي أثناء تواجدهم داخل المتجر وصل أحد المشتبهين بالصدفة الى نفس المكان وشاهد الشبان الخمسة وقد توجه الى أحدهم وقال له أنه من المجموعة الذين ’نظروا‘ اليهم عندما كانوا في الساخنة وقام بضربه، وبعد أن شاهد الشبان صديقهم وهو يتلقى الضرب قاموا بوضعه بالسيارة وهربوا من المكان، فقام المشتبه وآخر بركوب سيارة وطاردوا سيارة الشبان وأطلقوا النيران باتجاههم".

استمعوا للقاء الكامل:

المتهم محمود حامد يوسف

المتهم هيثم وليد يوسف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.