محليات

ظاهر للشمس: ’يُمنع اشعال النيران بموسم الزيتون والمُخالف سيُعاقب‘

قال السيد كايد ظاهر لإذاعة الشمس: ’الحديث يدور هنا عن الإهمال واللا مبالاة من قبل المواطنين، فالطقس والحرارة والرياح هي عوامل مساعدة ونحن نذكر ذلك دائما، ولا شك أن هناك من قام بإشعال هذه النيران‘.

اندلعت يوم أمس حرائق في مناطق وعرية في الجليل، وتحديدا بين بلدتي دير الاسد وبلدة نحف، حيث هرعت الى المكان خمسة طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الجليل المركزي بمساندة اربع طائرات عملت على اخماد الحريق.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الناطق بلسان سلطة الإطفاء للوسط غير اليهودي، السيد كايد ظاهر، حول تعليمات سلطة الإطفاء بهذه الفترة خصوصا مع حلول موسم قطف الزيتون.

قال السيد كايد ظاهر لإذاعة الشمس: "كانت الحرائق متركزة يوم أمس حيث كانت عدة حرائق بالذات في منطقة الجليل، وبالتالي كان هنالك حريق بين نحف ودير الأسد وحريق آخر بين وادي سلامة ولوطيم الذي امتد للأحراش الطبيعية في المنطقة، وبالتالي عملت عشرات الطواقم خلال ساعات. الحريق الأصعب كان بين دير الأسد ونحف، حيث عملت الطواقم مع خمس طائرات ولا تزال حتى الآن عدة طواقم موجودة في المكان بسبب صعوبة الوصول الى البؤر والأماكن التي اشتعلت فيها النيران حتى بعد استخدام الطائرات".

وتابع ظاهر قائلا: "الحديث يدور هنا عن الإهمال واللا مبالاة من قبل المواطنين، فالطقس والحرارة والرياح هي عوامل مساعدة ونحن نذكر ذلك دائما، ولا شك أن هناك من قام بإشعال هذه النيران. نحن دائما نطالب بأخذ الحيطة والحذر وعدم إشعال النيران بمثل هذه الظروف".

وقال ظاهر: "موسم الزيتون هو موسم مبارك حيث تجتمع العائلة ولكن الأهم أن نحافظ على ما لدينا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.