فن وترفيه

علماء يفندون نظرية داروين

من خلال متابعتهم لسلوكيات قرود أخرى كقرود "الكبوشي" التي تعيش في البرازيل، لاحظوا أيضا أن تلك القرود تقوم بتكسير الحجارة ولكنها لا تستخدمها لأغراض معينة

ذكرت إحدى المجلات العلمية أن علماء آثار من البرازيل والولايات المتحدة توصلوا لنتائج تشكك في فرضية تطور الجنس البشري.

ففي حين اعتبرت الحجارة أدوات العمل الأساسية عند الإنسان القديم فقط، اكتشف علماء للآثار أن الحجارة المسننة الحواف استخدمت من قبل قرود تشبه بسلوكياتها سلوك الإنسان.

وخلال متابعة الباحثين لبعض أنواع القرود كالشمبانزي، اكتشفوا أن تلك القرود تقوم بتكسير الحجارة وتستخدم قطع الحجارة المكسورة المسننة الحواف كأدوات للقطع.

وبعد الحفريات التي أجروها وجدوا أن بعض الأدوات الحجرية التي كانوا يظنون أنها تعود لإنسان "العصر الحجري" تشبه تلك التي تستخدمها قرود الشمبانزي.

ومن خلال متابعتهم لسلوكيات قرود أخرى كقرود "الكبوشي" التي تعيش في البرازيل، لاحظوا أيضا أن تلك القرود تقوم بتكسير الحجارة ولكنها لا تستخدمها لأغراض معينة.

وتوصل العلماء إلى نتيجة مفادها أن ليس كل الأدوات الحجرية التي عثر عليها سابقا تعود لإنسان العصر الحجري، وإنما يعود بعضها لأنواع من القردة، وطالما أن تلك القردة موجودة في يومنا الحاضر بشكلها ذاته التي كانت عليه منذ ملايين السنين، فإن الفرضية القائلة بأن أصل الإنسان هو من القرد مشكوك بأمرها.

المصدر: لينتا رو

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.