محليات

رينزي: قرار اليونسكو عن اسرائيل "غير معقول"

أدان القرار "بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة والتدابير غير القانونية التي يتعرض لها العاملون في دائرة الأوقاف الإسلامية، والتي تحدّ من تمتع المسلمين بحرية العبادة ومن إمكانية وصولهم إلى الموقع الإسلامي المقدس المسجد الأقصى

ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ان رئيس الوزراء الإيطالي ماتّيو رينزي شجب قرار منظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عن الأماكن المقدسة في الشرق الأوسط الذي يعاقب اسرائيل، واصفا إياه بـ(غير المعقول).

وفي تصريحات إذاعية من بروكسل الجمعة، على هامش اليوم الثاني للقمة الأوروبية الملتئمة في العاصمة البلجيكية منذ أمس، أضاف رينزي أنه "سيتم إضفاء طابع الرسمي على الاحتجاج الإيطالي في الساعات القليلة المقبلة"، على الرغم من أن موقف الحكومة الإيطالية كان أكثر مرونة في الأيام الأخيرة إزاء القرار، حيث إمتنعت عن التعليق عبر وزارة الخارجية.

ووصف رئيس الحكومة الإيطالية القرار بأنه "أمر غير معقول"، وأردف "طلبت لقاء وزير الخارجية فور عودتي إلى روما"، معتبرا القرار "غير مفهوم ومرفوض وباطل". وتابع "لقد طالبت أمس على وجه التحديد بالكف عن هذه المواقف"، فـ"لا يمكن الإستمرار بهذه المقترحات التى تهدف الى مهاجمة إسرائيل".

وخلص رينزي الى القول "إن كان هذا الأمر سيؤدي الى كسر الوحدة الأوروبية فلا بد من كسرها".

وكان قرار اليونسكو قد صدر بامتناع ايطاليا عن التصويت.

وقد إعتمد المجلس التنفيذي لـ(اليونسكو)، قرارا يحمل اسم "فلسطين المحتلة"، و"يؤكد على أهمية مدينة القدس القديمة وأسوارها بالنسبة للديانات السماوية الثلاث"، و"يطالب إسرائيل، القوة المحتلة، بإتاحة العودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائماً حتى شهر أيلول/سبتمبر من عام٢٠٠٠، إذ كانت دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية السلطة الوحيدة المشرفة على شؤون المسجد الأقصى/الحرم الشريف".


كما أدان القرار "بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة والتدابير غير القانونية التي يتعرض لها العاملون في دائرة الأوقاف الإسلامية، والتي تحدّ من تمتع المسلمين بحرية العبادة ومن إمكانية وصولهم إلى الموقع الإسلامي المقدس المسجد الأقصى/الحرم الشريف، وطلب من إسرائيل، القوة المحتلة، احترام الوضع التاريخي الذي كان قائماً ووقف هذه التدابير فوراً".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.