محليات

الشمس تحاور مسؤولين في المكر-الجديدة حول احداث العنف الاخيرة

شهدت مدارس الجديدة والمكر اليوم الخميس إضرابًا شاملاً وذلك إحتجاجًا على حوادث العنف الاخيرة في البلدتين خاصة حادث إطلاق النار على غرفة مديرة مدرسة النجاح ليلة امس الاربعاء. وجاء قرار الإضراب من قبل مجلس أولياء أمور الطلاب في القرية إحتجاجًا على ما حصل وتنديداً بأعمال العنف بشكل عام.

وقد أعلن ومن خلال مكبرات الصوت التابعة لمساجد الجديدة والمكر بان مجلس أولياء أمور الطلاب بالقريتين أعلنوا الإضراب الشامل اليوم الخميس بعد حادث إطلاق النار على مكتب مديرة مدرسة النجاح الابتدائية المربية جيهان حدرج -هواش ليلة أمس .

يذكر انه عقد امس اجتماع خاص في المركز الجماهيري بالمكر وبمشاركة كافة أقسام المجلس ومدراء المدارس ولجنة مكافحة العنف التابعة للجنة المتابعة، تناولوا فيه قضية العنف الذي أزداد مع مطلع هذا وأعرب الحضور جميعهم عن تضامنهم التام وإدانة هذا السلوك الهمجي من الجدير بالذكر إن الإضراب لم يشمل الفعاليات اللامنهجية التي كانت مقررة اليوم الخميس كالرحل وغيرها.

وقد عقدت لجنة مكافحة العنف في المجتمع العربي برئاسة المحامي طلب الصانع، اجتماعا مشتركا امس مع ادارة المجلس المحلي الجديدة المكر، بمشاركة رئيس المجلس محمد الشامي، ومدراء الأقسام المختلفة في المجلس، ورجال دين، ومستشارين تربويين، ومدراء المدرس، حيث تم افتتاح الاجتماع بالتنديد بالاعتداء الاجرامي المتمثل بإطلاق النار على مدرسة النجاح الابتدائية والاعتداء على حرمة المدرسة ورسالتها المقدس.

وقد اجمع المشاركون ان مصدر الأشكال كوننا على هامش الدولة في كل المجالات والميادين وكوننا لانؤثر على الإطلاق على سياسات الدولة أطلاقا والادهى من ذلك أننا لا نؤثر حتى على مسار حياتنا أنفسنا، نحن لا نملك على الإطلاق التحكم في مصيرنا حتى في المناهج الدراسية او مسطحات بلداننا.

كما اجمع المشاركون ان مناهج التعليم العربي الحالية تهدف الى تفتيت النسيج الاجتماعي وتقوية عنصر الطائفية والعصبية القبلية. من جهة اخرى هناك سياسة لرفع منسوب الاجرام وأدخال الأسلحة وتشجيع تجارة المخدرات من خلال سياسة غض الطرف.

وقد تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم وطرحت ها الموضوع وما يحدث في المكر الجديدة ، حيث تحدثت الاذاعة الى رئيس المجلس المحلي محمد شامي وكذلك الى الناشط وسام عريض وكذلك عضو لجنة اولياء الامور في مدرسة ابن سيناء الابتدائية عفيف لوباني. حيث ابدى كل واحد منهم رايه في الاحداث التي عصفت بالبلد مؤخرا، فيما ابدى محمد شامي وعفيف لوباني اتعراضهما لقرار الاضراب اليوم في المدارس.

للاستماع الى ما قاله الثلاثة لاذاعة الشمس صباح اليوم.















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.