موضة وازياء

تعلم كيفية تحديد جودة الملابس لتوفر المال وتتجنب خيبة الأمل

بالنسبة للغالبية الساحقة، الأسعار الباهظة تعني ملابس ذات جودة عالية، أو ماركة مشهورة ومنتشرة تعني حكماً أن النوعية ممتازة.

في الواقع لا علاقة بين الثمن والماركة، وبين جودة البضائع، فكل واحد منا اختبر تجربة أو مجموعة من التجارب مع ملابس باهظة الثمن، مصنعة من قبل شركات معروفة جداً، ومع ذلك اتضح أن نوعيتها رديئة. في المقابل، هناك ملابس رخيصة الثمن وماركات لعلك لم تسمع بها من قبل، ومع ذلك تنتج ملابس بنوعية جيدة أو حتى ممتازة.

فكيف يمكنك تحديد جودة الملابس وتوفير المال وتجنيب نفسك خيبة الأمل؟ كيف تختار ملابسك لتتماشى مع طقس الخريف المحير؟

الإضافات المعدنية

احرص على معاينة السحّابات بشكل دقيق. عليك أن تعاين كل الأجزاء الخاصة بها من أعلى وإلى أسفل. السحاّب الذي يدل على جودة الملابس هو معدني ويمكن فتحه وإغلاقه بسهولة من دون أن يعلق، كما يجب أن يكون مخفياً بقماش إضافي، السحّاب المكشوف دليل على نوعية رديئة باستثناء الملابس التي تبرزه كجزء من تصميمها الخاص والمعروف.

الأزرار أو أي إضافات معدنية يجب إخضاعها لفحص دقيق أيضاً، قم بلمسها والشعور بوزنها، إن كانت خفيفة فهذا يعني أنها بلاستيكية، وبالتالي دليل إضافي أن الملابس رديئة.

الأزرار الإضافية

الأزرار الإضافية تعني أن الشركة المصنعة تعلم أن ملابسها ستدوم لوقت طويل، وبالتالي قد يحتاج الشخص إلى أزرار إضافية. أما الشركات التي تنتج نوعية رديئة، فهي لا تكلف نفسها عناء القيام بذلك، كما أنها لن تتحمل التكلفة الإضافية. في حال وجدت خيوطاً مع الأزرار، فأنت بصدد شراء ملابس بنوعية ممتازة.

الأزرار وثقوبها

أي خيوط إضافية أو ظاهرة مهما كانت صغيرة في ثقوب الأزرار دليل على نوعية رديئة. الأزرار من جهتها يجب أن تكون بنوعية جيدة ومثبتة بطريقة محترفة. الخطوة الأخيرة تكون بإغلاقها، فإن تمكنت من القيام بذلك ثم فتحها بسهولة، فهذا يعني أن الملابس عالية الجودة.

اختبار الضوء

قبل شراء القميص أو التي شيرت، قم برفع قطعة الملابس تلك أمام الضوء، في حال تمكنت من الرؤية من خلاله، فهذا يعني أنه لن يدوم لوقت طويل. حتى الأقمشة الفاخرة والباهظة الثمن كالحرير والكشمير غير معفية من هذه القاعدة. فالقماش الشفاف يعني أنه لن يدوم لوقت طويل، وما تبحث عنه هو قميص أو تي شيرت لا يمكنك الرؤية من خلالها.

الأقمشة الطبيعية

الأقمشة الطبيعة، كالقطن والصوف والكشمير والحرير، يمكنها أن تدوم لوقت أطول من الأقشمة الصناعية. الاستثناء هنا هو قماش الدنيم والملابس المخصصة لممارسة التمارين الرياضية. الأقمشة الصناعية تتجعد كثيراً وأكثر عرضة لبهتان اللون، كما أنها تتمزق خلال مدة زمنية قصيرة.

الأطراف محاكة جيداً

قم بقلب السروال أو السترة أو أي قطعة ملابس، وتأكد من آلية حياكة الأطراف. بطبيعة الحال يجب أن تكون محاكة بشكل جيد، والخيوط غير ظاهرة بشكل نافر، وبخط مستقيم. ما عليك التركيز عليه أيضاً هو السماكة؛ لأن الأطراف الرقيقة تعني أنها سريعة العطب. الملابس ذات الجودة العالية تتضمن أطرافاً محكمة، كما أن عدد الدرزات في كل سنتيمتر يكون أكبر.

اختبار تجعد الملابس

قبل الشراء، قم باختبار الملابس لمعرفة ما إن كانت ستتجعد. امسك القماش، أغلق قبضة يدك لبضع ثوان، ثم راقب عددها والمدة التي تحتاجها لتختفي. إن كانت تتطلب وقتاً طويلاً أو لا تزول على الإطلاق، فهي ملابس بنوعية سيئة. البعض قد يشير إلى واقع أن الملابس المصنوعة من القطن 100% تتجعد كثيراً، لكنها في الواقع تختفي بسهولة، كما أنه يسهل التعامل معها خلافاً لأنواع القماش الأخرى التي تتطلب الكثير من العناية.

تطابق الأنماط

نعود مجدداً إلى أطراف الملابس التي يجب أن تتطابق مع النمط الخاص لما تشتريه. إن كان هناك تطابق فهذا يعني أن الجهود بذلت من أجل تحقيق ذلك. النقطة هذه مهمة للملابس المنقوشة أو المخططة أفقياً أو عمودياً بشكل خاص. الأطراف الداخلية والخارجية يجب أن تشكل امتداداً لا أن تكون نهاية مفاجئة غير منطقية وغير جميلة.

اختبار الشد

في حال كنت تشتري "تي شيرت" أو أي قماش قابل للتمدد، عليك إخضاعه لاختبار الشد. قم بالإمساك بالطرف السفلي للتي شيرت مثلاً، وقم بشدها لبضع ثوان، في حال عادت إلى حالتها الأصلية فهي بنوعية جيدة، أما في حال لمست أي تغير في الشكل، فعليك التخلي عنها.

البطانة إشارة إيجابية

أي سترة تتضمن بطانة فهذا إشارة إيجابية. لكن هناك بعض النقاط الإضافية التي تمكنك من الحسم. البطانة المنقوشة أو التي تملك تصميمها الخاص المميز تعني وبشكل تلقائي أنك تشتري ملابس بنوعية ممتازة، فالمصمم الذي منح الجزء الذي لن يراه أحد سواك كل هذه العناية بالتأكيد حرص على أن تكون السترة بكاملها عالية الجودة. البطانات الحريرية، أو نسيج رايون (الحرير الصناعي)، أو القطنية الخفيفة الوزن أو الستان جميعها دليل على الجودة العالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.