موضة وازياء

تعرفي على الخصائص الجمالية والعلاجية لزيت الخروع

لا بد وأنك سمعت كثيراً عن فوائد الزيوت وخصائصها العلاجية والجمالية والتي يمكنك استخدامها في الكثير من الأوقات كبديلة لأغلى الكريمات ثمناً، وذلك لأنها تقوم بنفس دورها.

سنسلط الضوء اليوم على واحد من أهم هذه الزيوت وأكثرها فائدة وهو زيت الخروع الذي عرف منذ القدم ويحمل الكثير من الخصائص الجمالية والعلاجية لك.

فوائد زيت الخروع:

- يستخدم زيت الخروع كمسكن لآلام الروماتيزم وآلام الظهر، حيث يمكنك غمس قطعة قماش مبللة بزيت الخروع الدافئ ووضعها على مكان الألم.

- للشعر: يمكن لزيت الخروع أن يفعل العجائب في شعرك حيث أنه يطيل الشعر بطريقة مدهشة ويزيد نموه. إذا كنت تريدين تكثيف شعرك، أو حواجبك، أو رموشك فعليكِ بهِ. قومي بتدليك المنطقة التي تودين تكثيفها بقليل من زيت الخروع يومياً لخمس دقائق وستحصلين على شعر كثيف ولامع لا مثيل له.

- القدمين: تصاب بشرة الأقدام عادة بالجفاف والتشقق ويحتاج الجلد في تلك المنطقة إلى الترطيب والتغذية. وستجدين العلاج لهذه المشكلة في زيت الخروع الذي ما إن ستضعينه على قدميك وتدلكي كعبيكِ به، ثم ترتدي الجوارب حتى تلاحظي الفرق مباشرةً.

- للجلد: يعالج زيت الخروع أيضاً علامات تمدد الجلد الذي يصيب معظم الأمهات بعد فترة الحمل والولادة. دلكي المناطق المصابة بزيت الخروع بانتظام ومع مرور الوقت ستكتشفين أنها اختفت تماماً. وأصبحت أقل ظهوراً.

- يقلل زيت الخروع أيضاً من ظهور التجاعيد، ويعالج حروق الشمس المزعجة.

- زيت الخروع للإمساك: يستخدم زيت الخروع كملين رائع للأمعاء فتناول ملعقة صغيرة منه في الصباح على الريق يخفف من نفخة الأمعاء ويقضي على الإمساك نهائياً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.