محليات

ثابت ابو راس للشمس: ’بئر هداج معترف بها ولها خارطة هيكلية منذ 2005‘

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم الى د.ثابت ابو راس حول تظاهرة اهالي قرية بئر هداج في النقب التي نظكوها امس الاحد امام مكاتب المجلس الاقليمي رمات نيغف، احتجاجا على تنفيذ اوامر هدم بحق بيوت عائلة المريحل هناك.

وقال د.ثابت ابو راس للشمس: "ان الغريب في الامر ان هذه القرية تحديدا تم الاعتراف بها منذ عام 2005، بل ان الخارطة الهيكلية لها تم المصادقة عليها عام 2004، كما ان الغريب اكثر ان هذه العائلة تحديدا والتي تم هدم بيوتها الدولة هي التي قامت بتسكينهم في هذه المنطقة، اي بموافقة المؤسسات الرسمية".

مضيفا للشمس: "المشكلة تكمن في الهحمة الشرسة على المواطنين العرب في النقب بشكل عام وهذه القرى بشكل خاص، حتى تنفذ الدولة مخطط برافر جديد في النقب، كما ان هناك انتخابات قريبة للمجلس الاقليمي والرئيس هناك يهودي يري ان يستبق الاحداث حتى لا تحدث تغييرات على ارض الواقع".

للاستماع الى اللقاء كاملا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.