محليات

خالد أبو يونس للشمس: ’منتجات متيرنا محجوزة ولم تخرج للسوق‘

قال خبير التغذية خالد أبو يونس لإذاعة الشمس: ’وزارة الصحة نشرت بشكل قطعي أن المنتوجات لم تخرج الى السوق كما نشرت شركة ’متيرنا‘ قائمة مع رقم الإنتاج وكل الأمور واضحة ولا دليل أن هنالك إشكالية‘.

برزت عناوين بالفترة الأخيرة حول قيام شركة ’متيرنا‘ بجمع عبوات كثيرة من الأسواق خوفا من وجود قطع معادن صغيرة داخل العبوات.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع خبير التغذية خالد أبو يونس، حيث قال: "بمرحلة من مراحل الإنتاج هنالك جهاز الذي يقوم بتلقيط المعادن خلال التعبئة، ومجرد أن يمسك ذرة من الحديد أو أي شيء آخر فإنه يعطي إشارة وبالتالي يتم معرفة إذا كانت هنالك إشكالية بالخط من ناحية وجود معادن داخل المنتوج".

وأضاف أبو يونس: "عند صنع منتوج مثل حليب الأطفال ’متيرنا‘ يجب أن يتواجد جهاز الذي يكشف عن وجود معادن. كما ذُكر بوسائل الإعلام وكما نشرت وزارة الصحة في موقعها أنها لم تخرج أية عبوة الى السوق ومع ظهور المشكلة فإن الموضوع موجود تحت السطرة والكميات محجوزة في ’متيرنا‘ ولم تخرج للسوق، كما أن هنالك قائمة موجودة مع رقم الإنتاج لكل العبوات التي أُنتجت وهذا لزيادة الأمان".

وتابع أبو يونس: "وزارة الصحة نشرت بشكل قطعي أن المنتوجات لم تخرج الى السوق كما نشرت شركة ’متيرنا‘ قائمة مع رقم الإنتاج وكل الأمور واضحة ولا دليل أن هنالك إشكالية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.