عالمي

تجدد الاحتجاجات بعد مقتل رجل أسود برصاص الشرطة في سان دييغو في كاليفورنيا

اندلعت الأربعاء مواجهات بين متظاهرين والشرطة لليلة الثانية على التوالي في إل كاهون الواقعة في سان دييغو جنوب كاليفورنيا بعد مقتل شاب أسود يعتقد أنه مختل عقليا برصاص الشرطة . وطالب محتجون بتحقيق فيدرالي في الحادثة وقال أصدقاء للضحية إن القتيل كان يعاني من نوبة مرضية قبل مقتله.

واجه محتجون قوات الأمن في الليلة الثانية من احتجاجات على قتل الشرطة رجلا أسود أعزل بالرصاص في جنوبكاليفورنيا ، يعتقد أنه مريض عقليا، وانسحبت قوات الأمن مع تصاعد التوتر.


وفي وقت سابق من اليوم هتف المحتجون "قتل" وطالبوا بتحقيق اتحادي في حادث إطلاق الرصاص الذي وقع يوم الثلاثاء في ضاحية إل كاهون والذي جاء مع بدء انحسار موجة غضب بعد واقعتين مماثلتين في مدينتين أمريكيتين أخريين في الأسبوعين الماضيين.


حدثت الواقعة عصر يوم الثلاثاء بعدما تلقى ضابطان عدة مكالمات تفيد بوجود شخص مضطرب عقليا يتجول وسط السيارات المارة. وتصدى الضابطان للرجل خلف مطعم بضاحية إل كاهون في سان دييغو.


وقالت الشرطة إن ضابطا أطلق النار من مسدسه فيما استخدم الضابط الآخر صاعقا كهربائيا، عندما أخرج الرجل جسما من جيب بنطاله وصوبه نحوهما في "وضع إطلاق نار". لكن الشرطة قالت إنها لم تعثر على أي أسلحة مع الرجل. ولم يتم تحديد طبيعة الجسم الذي يعتقد أنه كان يحمله.


وفي اليوم التالي أكد رئيس البلدية بيل ويلز هوية القتيل ويدعى ألفريد أولانغو (38 عاما) وهو مهاجر من أوغندا تشير سجلات المحاكم الاتحادية إلى إدانته فيما سبق بجرائم مخدرات وسلاح.


وقال أصدقاء لأولانغو ونشطاء إنه مريض عقلي وربما كان يعاني نوبة مرضية قبل لحظات من مقتله.


وفي تسجيل جرى تصويره بعد لحظات من إطلاق النار، ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر امرأة تقول إنها أخت الرجل وهي تبكي قائلة "يا إلهي. قتلتما أخي. اتصلت لتوي طلبا للمساعدة ثم... قتلتماه."


وجاء إطلاق النار بعد أيام من مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة في ملابسات مثيرة للريبة في تشارلوت بولاية نورث كارولينا وفي تولسا بولاية أوكلاهوما مما أدى إلى اندلاع مظاهرات منددة بما وصف بالانحياز العنصري من جانب سلطات إنفاذ القانون.


وأثار حادث إطلاق النار في تشارلوت احتجاجات استمرت أسبوعا وشابها العنف في بعض الأحيان مما دفع السلطات إلى فرض حالة الطوارئ وحظر التجول.


وتجمع نشطاء في مجال الحقوق المدنية وبضع مئات من المحتجين أمام مركز الشرطة في البداية حيث رددوا "قتل" و"القصاص لألفريد أولانغو" و"حياة السود مهمة".

فرانس24/ رويترز 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.