محليات

سوسن زهر: قرار شاكيد يمس بالعامل الفلسطيني ويحمي المشغل الإسرائيلي

التمست جمعيات حقوق المواطن وعدالة وعنوان العامل للمحكمة العليا ضد المس بحقوق العمال الفلسطينيين والاجانب، وذلك بعد ان اقرت وزيرة القضاء "ايليت شاكيد" تعديلا يلزم العمال الفلسطينيين والاجانب بوضع ضمانات مالية لرفع شكاوى ضد مشغليهم.

حول هذا الموضوع التقت الشمس المحامية سوسن زهر من مركز عدالة، والتي قالت ان هذا الإجراء مقصود وموجه اكثر الى العامل الفسطيني الذي يعمل داخل الأراضي الإسرائيلية ولدى مشغلين اسرائيليين، لردعه وتقييده كي لا يفكر بتقديم شكوى والتوجه للمحكمة، لان هذه الضمانات تصل الى عشرات آلاف الشواكل، وهذا يشكل ثقلًا ماديًا كبيرًا عليهم.

واضافت ان هناك انتهاكات كثيرة بحق العمال الفلسطينيين وهناك شكاوى كثيرة من قبلهم، وبسبب ذلك اقدمت وزيرة القضاء على فرض هذا الإجراء الذي يخدم المشغل الاسرائيلي.

كما اشارت الى ان هذا الاجراء ليس من صلاحية وزيرة القضاء وهو امر غير قانوني، مما يدل على ان هدف سن هذا القرار هو سياسي بحت، ولحماية المشغل الاسرائيلي والتستر عليه، واستمرار عدم اهتمامه بسلامة العامل الفسطيني.

للاستماع للقاء: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.