محليات

عطا فرحات للشمس: ’هدم أول منزل في مجدل شمس منذ العام 1967‘

اجتاحت قوات مكثفة من الشرطة صباح اليوم قرية مجدل شمس وبصحبتها جرافة، حيث توجهت الى بيت السيد بسام ابراهيم وباشرت بالهدم بإدعاء عدم وجود ترخيص.

تجمهر سكان القرية وحاولوا منع الامر لكن القوات كانت صارمة وأبعدت المواطنين واستمرت بعملية الهدم. ومن المقرر أن يتم اليوم عقد اجتماع في خلوة مجدل شمس الساعة السابعة مساء للبحث في الامر.

وقال الصحفي عطا فرحات لإذاعة الشمس أنه "صباح اليوم تفاجأ أهالي مجدل شمس بالمئات من عناصر الشرطة الإسرائيلية قدموا الى منزل السيد بسام ابراهيم، وهذه الظاهرة الأولى التي تحدث بالجولان المحتل منذ احتلاله بالعام 1967 حتى اليوم. الإدعاء الإسرائيلي أنه لا توجد رخص للبناء".

وأضاف فرحات: "التضييق والخناق على أبناء الجولان منذ سنوات طويلة حيث لا تُعطى لهم رخص للبناء حتى في أراضيهم التي يملكونها، واسرائيل تمنع توسيع مسطحات البناء". وتابع قائلا: "هذا أول بيت يهدم منذ العام 1967، وحدث ان هنالك غرفة زراعية هُدمت قبل ما يقارب الشهر في بقعاثا".

استمعوا للقاء الكامل:





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.