محليات

رئيس مجلس كوكب للشمس: ’تضافر القوى والعمل المشترك سر نجاحنا‘

قال السيد زاهر صالح لإذاعة الشمس: ’من المعروف أن نسبة الأكاديميين في كوكب عالية جدا وهذه نتيجة لتوجيه مهني بداية في المدرسة‘.

نشرت وزارة التربية والتعليم مؤخرا قائمة بنسبة النجاح في البجروت بمختلف السلطات المحلية العربي واليهودية في البلاد للسنة الدراسية 2015 - 2016، حيث تصدرت القائمة بلدة بيت جن بنسبة 99% تلتها بلدة كوكب بنسبة 98%.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد زاهر صالح، رئيس مجلس كوكب المحلي، حيث قال: "بداية أهنئ أهلنا في كوكب بهذا الإنجاز الكبير جدا والمميز لطلابنا، فهنيئا لكوكب ولمعلمينا ولأهلنا في هذا البلد".

وقال صالح: "هذا الإنجاز والتقييم الذي كان من الوزارة لم يعتمد فقط باختيار نسبة النجاح في البجروت حيث اعتمدوا أيضا على جوانب أخرى اجتماعية وأخلاقية مثل التداخل الإجتماعي ونسبة التسرب ونزاهة الإمتحانات والعلاقة بين الطلاب والمعلمين، كل هذه الأمور والمعايير تم اعتمادها في إخراج هذه النتيجة، ونسبة التسرب في كوكب لم تتعدى 0.5%".

وبسؤال عن نسبة الإكاديميين في كوكب، قال صالح: "من المعروف أن نسبة الأكاديميين في كوكب عالية جدا وهذه نتيجة لتوجيه مهني بداية في المدرسة، وأنا أقول أن سر النجاح هو تضافر كل القوى والعمل المشترك بين المؤسسات الموجودة والمؤسسات التربوية بشكل خاص، والنجاح الذي حققناه هو نتيجة جهد كبير ومشروع تربوي ضخم عملنا عليه خلال الثلاث سنوات الأخيرة بعد قيامنا بتشكيل منتدى تربوي الذي جلس فيه العديد من مدراء المدارس والمفتشين ومعلمات الروضات ومفتشات الروضات، ووضعنا خطة استراتيجية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.