محليات

ملحم للشمس: ’استفزاز مقصود والمؤسسات الإسرائيلية تشرعن الفوضى‘

من المقرر تنظيم مسيرة لنشطاء من اليمين المتطرف لمنطقة وادي عارة وتحديدا في عارة وعرعرة بالقرب من منزل نشأت ملحم، وقد عارضت الشرطة بداية تنظيم هذه المسيرة إلا أن هذا القرار جاء بعد الإلتماس للمحكمة العليا.

قال السيد أحمد ملحم، عضو المجلس البلدي في عارة وعرعرة وقريب الشاب ملحم، لإذاعة الشمس أن "الذهاب والإياب الى المحاكم يؤكد أن المؤسسات الإسرائيلية تحاول أن تبدو وكأنها ديمقراطية وتشرعن هذه الفوضى التي من شأنها أن تقض من مأمن السكان في عارة أو غيرها، وهذه الجولات معهودة لنا سواء في أم الفحم والناصرة والطيبة ومصمص".

وأضاف ملحم: "هذه محاولات متكررة ونشاط تمتاز به هذه المجموعات والمنظمات التي توصف وكأنها إرهابية عندما تقوم بنشاطاتها الموجهة ضد العرب".

وبسؤال عن سبل التعامل مع هذه الخطوة الإستفزازية، قال ملحم: "هنالك نظريتان، الأولى تقول أنه يجب إهمالهم ولكن عملية الإستفزاز مقصودة واذا فُرضت على الإنسان ظروف غير انسانية ولم يتمرد فإنه سيفقد انسانيته شيئا فشيئا. مارزل دخل الى أم الفحم بحماية من الشرطة والفوضى التي قامت بها هذه المجموعات أدت بالناس للإحتجاج ولمنعهم من الدخول والتجوال في أم الفحم، والضحية كانت المواطنين حيث قامت الشرطة بإطلاق كم هائل من الرصاص باتجاههم واعتقلت وضربت وأهانت المواطنين، والعملية استفزازية مقصودة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.