محليات

العثور على جرثومة ’اللستيريا‘ في إحدى شبكات المقاهي

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع مهندسة الأغذية زينة كركبي نعوم، حول جرثومة ’اللستيريا‘ التي تم العثور عليها بأحد المشروبات في إحدى شبكات المقاهي في البلاد.

قالت السيدة زينة كركبي نعوم لإذاعة الشمس: "هنالك عدة أنواع من جرثومة اللستيريا والحديث عن النوع الذي يؤدي الى الأمراض. اللستيريا موجودة بكل مكان في الطبيعة وبالأساس في التربة، والمسبب لها بنسبة عالية هو خروج الحيوانات".

وأضافت نعوم: "هذه الجرثومة موجودة عادة في الدجاج والحليب غير المبستر والبوظ والخضراوات والفواكه والحبوب والأسماك، وهي موجودة تقريبا في كل مكان".

وقالت نعوم: "يوجد أشخاص لديهم الحساسية ضد هذه البكتيريا والشخص الذي لا توجد لديه مشاكل بجهاز المناعة فإنه من الصعب لهذه البكتيريا أن تؤثر عليه. هذه الجرثومة ممكن أن تؤثر على الأطفال وكبار السن ومن الممكن أن تضرب بالدماغ وتؤدي لمرض السحايا أو حمى بالرئة، وبالنسبة للحوامل فإن هذه البكتيريا من الممكن أن تسبب لوفاة الجنين داخل الرحم أو عند ولادته أو بعد الولادة".

وعن الوقاية من هذه الجرثومة، قالت نعوم: "يجب غسل الخضار والفواكه بفرشاة جيدا فهذه الجرثومة ممكن أن تزال بالماء أو الطبخ".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.