محليات

عبد الحي للشمس: ’ظروفنا الإقتصادية أجبرتنا على وجود شبكات تعليمية‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد مأمون عبد الحي، رئيس بلدية الطيرة، حول الخلافات التي ترتبط بالمدارس الثانوية في المدينة قبيل افتتاح العام الدراسي الجديد.

قال السيد مأمون عبد الحي لإذاعة الشمس أن "الطيرة جاهزة لاستقبال السنة الدراسية على جميع المستويات، سواء على مستوى المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية".

وأضاف عبد الحي: "هنالك محاولة لتضخيم الأمور، فنحن نتحدث عن شبكة تدير المدرسة والمعلمون موجودون، والشبكة هي عبارة عن جسم لتحويل معاشات المعلمين ولا أكثر من ذلك. نحن لا نعتمد على الشبكات وظروفنا الإقتصادية كبلدية أجبرتنا على وجود شبكات تعليمية، والمعلمين والمدراء والمدارس جاهزون جميعهم وبالأول من أيلول سيكون طلابنا على مقاعد الدراسة مثل باقي المناطق".

وتابع عبد الحي: "هنالك قرار من المحكمة أن ’عمال‘ هو الجسم الذي يجب أن يدير المدارس، ولكن بنفس القرار المحكمة قررت أنه بالنسبة للسنة التعليمية القريبة فإن وزارة التربية والتعليم هي الجسم الذي سيقرر من سيكون بالمدارس بهذه المرحلة. نحن ننتظر قرار وزارة التربية والتعليم وأنا أعتقد أن هنالك عمل جاد من قبل الوزارة لاتخاذ قرار مناسب لمصلحة الطلاب".

وأردف عبد الحي أن "الحديث يدور حول مدرستين ثانويتين وقد ربحت شركة ’عمال‘ المناقصة لإدارتهما. كانت شبكة ’عتيد‘ تدير إحدى هذه المدارس و’طوماشين‘ كانت تدير المدرسة الثانية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.