محليات

عقل للشمس: ’تجاذبات سياسية داخل الحكومة تؤدي لعرقلة تنفيذ اتفاقيات‘

تتحضر الهستدروت للإعلان عن نزاع عمل شامل بالقطاع العام على خلفية عدم تنفيذ الحكومة كامل بنود الإتفاقية التي تم توقيعها بخصوص تشغيل عمال المقاولة بشكل مباشر.

قال النقابي جهاد عقل لإذاعة الشمس أنه "من المؤسف جدا أن هناك تجاذبات سياسية داخل الحكومة تؤدي الى عرقلة تنفيذ اتفاقيات، ونحن برأينا أن من يتحمل المسؤولية بمثل هذه الحالة هو رئيس الحكومة والحكومة نفسها، فلا يمكن أن تقوم وزارة المالية بالتوقيع على اتفاقية عمل تنص على بنود معينة وتواجهنا تجاذبات واشكاليات في ماهيتها قضايا ائتلافية أو سياسية وما شابه ذلك، هذا الأمر يؤدي الى معاناة الموظفين الذين يعملون عن طريق شركات مقاولة بدون تثبيت وبدون حقوق وبدون أمن تشغيلي، لذلك لا يمكن أن نمر على هذا الأمر مر الكرام".

وعن مطالب الهستدروت، قال أبو عقل: "كان هنالك اتفاق ووضع مسار بهذا الإتفاق باستيعاب هؤلاء الموظفين بشكل تدريجي لتحويلهم لموظفين ثابتين مع كامل الحقوق ويعملون وفق اتفاقية العمل الجماعية مع مسار تقدم وأجر ومختلف الحقوق التي تضمن لهم الأمن التشغيلي، وكان هنالك تحديد مواعيد لترتيب هذا الأمر".

وتابع أبو عقل: "هنالك حوالي ألفي عامل وعاملة اجتماعية يعملون بمختلف المؤسسات الحكومية والسلطات المحلية عن طريق مقاولين وكان من المفروض أن ينتهي استيعابهم حتى مطلع الصيف الحالي حتى شهر تموز، ولكن للأسف الشديد وحتى هذه اللحظة فإن الغالبية الساحقة منهم لم تستوعبهم الوزارات".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.