محليات

سناء بن بري للشمس: مخططات عديدة لافراغ السكان العرب في النقب

اكدت للشمس خلال حديثها ان هناك عدة مخططات بأشكال مختلفة تعمل عليها الحكومة الإسرائيلية لاقامة بلدات يهودية في النقب وبالمقابل افراغ السكان العرب في النقب ونقلهم الى بلدات اخرى

في لقاء معها للشمس قالت المحامية سناء بن بري التي تتابع حقوق المواطنين العرب في النقب، ان الحكومة تستثني وتتجاهل سكان النقب من مسار اتخاذ القرار بما يتعلق بقضايا تتعلق بهم.

ويُشار الى ان وفدُا من عدة وزراء زار بلدات شقيب السلام ووادي النعم وبلدة السيد في النقب اليوم، علمًا انه قد أُقر نقل سكان وادي النعم الى شقيب السلام.

ونوهت الى ان عدة جمعيات طلبت مرافقة الوفد خلال الزيارة لكن رُفض طلبها.

واكدت للشمس خلال حديثها ان هناك عدة مخططات بأشكال مختلفة كمخطط برافر- بيجين وغيرها تعمل عليها الحكومة الإسرائيلية لاقامة بلدات يهودية في النقب وبالمقابل افراغ السكان العرب هناك ونقلهم الى بلدات اخرى، وأن هذه المخططات تُسوق على انها لمصلحة السكان كي لا يفور الشارع العربي.

للاستماع للقاء الكامل:

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.