عالمي

ب. عودة للشمس: ’عدد ضحايا زلزال ايطاليا وصل الى 290 قتيل‘

قال البروفيسور فؤاد عودة للشمس: ’توجد مشكلة بالبيوت في منطقة الهزة الأرضية حيث أنها مبنية منذ العام 1800، حيث أن البيوت مبنية من الرمال بدون اسمنت أو حديد‘.

يعتقد عمال إنقاذ أنهم حددوا مكان مزيد من الجثث في بلدة أماتريتشي المدمرة، بعد خمسة أيام من الزلزال المدمر الذي ضرب وسط إيطاليا وقتل أكثر من 290 شخصا. وقال سكان البلدة إن نحو 10 أشخاص ما زالوا مفقودين، بينما قالت

وقلصت إدارة الحماية المدنية عدد القتلى الرسمي إلى 290 من الرقم السابق وهو 291. وستتبرع المتاحف في جميع أنحاء إيطاليا بإيراداتها من مبيعات تذاكر الأحد، للمساعدة في مساعي إعادة الإعمار.

وقال البروفيسور فؤاد عودة، رئيس نقابة الأطباء الأجانب في ايطاليا، أنه "للأسف فإن هذه ثالث هزة أرضية في ايطاليا التي أشهدها، تحصل هزتين أرضيتين الأولى تسفر عن هدم بيوت ونبدأ بعد الضحايا والجرحى وقد وصل عدد الضحايا اليوم الى 290 قتيلا، وبعد ذلك تبدأ الهزة الأرضية الثانية وايطاليا تُعلم ولا تتعلم".

وأضاف عودة: "ايطاليا تعُلم كيفية القيام بعدة أمور عند حصول هزة أرضية بما يتعلق بالضحايا والجرحى والمساعدة، ووصلت المساعدات الى عشرة ملايين خلال ثلاثة أيام، وتوجد مشكلة بالبيوت في منطقة الهزة الأرضية حيث أنها مبنية منذ العام 1800، حيث أن البيوت مبنية من الرمال بدون اسمنت أو حديد".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.