محليات

افتتاح 757 صفّا جديدا منها 221 صفّا في الوسط العربي

ذكرت وزارة المعارف أن البرنامج الاصلاحي تقليص عدد الطلاب في الصفوف ينضم الى البرنامج الاصلاحي مساعدة ثانية في الصفّ، التركيز سيكون على طلاب رياض الأطفال وعلى طلاب المرحلة الابتدائية.

قال وزير التعليم نفتالي بينت: "كما قالت لي معلّمة صاحبة خبرة للصفّ الأوّل، غرفه تعليميّة صغيرة ليست برنامج اصلاحي وانّما ثورة؟ هذا العام جميع طلاب الصفوف الأولى والثانية سيتعلّمون في صفوف تعليميّة صغيرة وخلال 4 سنوات كل الطلاب في المرحلة الابتدائية سيتعلّمون في صفوف صغيرة. نعم ثوره ! لأنّ الانتقال من تعلّم في صفوف 40 طالبا الى صفوف 28 طالب هو ثوره حقيقيّة. هذا يوفّر للمعلّم وقتا صافيا مع الطالب، يقوّي معه العلاقة، يوفّر الوقت للاسئلة والاهتمام أكثر بكل طالب. هذا يجعل التعلّم مع جودة أكثر وأفضل".

أفادت وزارة المعارف أنه في العام الدراسي القادم سيتم افتتاح 757 صفا جديدا في إطار البرنامج الاصلاحي لتقليص عدد الطلاب في الصفوف وذلك لطلاب الصفوف الأولى والثانية بمعدّل 28 طالبا في الصفّ. وذكرت وزارة التعليم أنها تخصّص ميزانية مليارد شاقل لتحقيق هذا الهدف.

وذكرت وزارة المعارف أن البرنامج الاصلاحي تقليص عدد الطلاب في الصفوف ينضم الى البرنامج الاصلاحي مساعدة ثانية في الصفّ، التركيز سيكون على طلاب رياض الأطفال وعلى طلاب المرحلة الابتدائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.