صحة

المعالج بشار ضاهر للشمس: يتوجب اجراء غسيل الأمعاء مرة في السنة

المعالج بشار ضاهر في برنامج ‘طريق النحل’: القولون جُزءٌ مِنَ الأمعاء يَقَعُ فِي نهايَةِ الجهاز الهضميّ، ويبلغ طوله متر ونصف، والوظيفَةِ الرئيسيّة للقولون هُوَ امتصاصُ مَا تبقّى مِنَ الماء والموادِ الغذائيّة مِن بقايا الطعام

استضاف برنامج ‘طريق النحل‘ في اذاعة ‘الشمس’ بشّار ضاهر، معالج في الطب الطبيعي والابر الصينية، خريج أكاديمية بيرفاني في سويسرا ومعهد فينغيت في اسرائيل، في حديث حول غسيل الأمعاء/ القولون ومشاكل الأمعاء الصحية.

قال ضاهر عن القولون أنه ‘جُزءٌ مِنَ الأمعاء يَقَعُ فِي نهايَةِ الجهاز الهضميّ، ويبلغ طوله متر ونصف، والوظيفَةِ الرئيسيّة للقولون هُوَ امتصاصُ مَا تبقّى مِنَ الماء والموادِ الغذائيّة مِن بقايا الطعام ليتشكّل بعدها البراز، فتراكُم البرُاز لفترات طويلة قد يتبقّى أجزاء مِنها فِي القولون وقد تؤدّي إلى ظهورِ بعضِ الطفيليّات المُسَببَةِ للأمراض المعويّة ومشاكل صحيّة عامّة’.
وعن موعد اجراء غسيل للأمعاء، قال المعالج بشار ضاهر أنه ‘ يتوجب اجراء غسيل الأمعاء مرة في السنة، أو اجراء جلسة حيث يجب التخلص من الأوساخ والسموم التي تتجمع في الأمعاء ويصعب على الجسم السيطرة عليها.’

أما فوائد غسيل الأمعاء، برأي ضاهر منها أن تمنع حدوث امساك عند الانسان وهو أمر صعب ومضر للجسم وعمله. ووجه ضاهر نصائح تتلخص بضرورة الاكثار من تناول الخضار والرياضة ووقاية الجسم برعاية الصحة بشكل سليم. وختم بالحديث عن جهاز ‘هيرمان’ الألماني المستعمل في غسيل الأمعاء باستعمال حقنة خاصة، يتم من خلالها ادخال مياه نقية للجسم تنظف الأوساخ المتراكمة في الأمعاء، وتقوم باخرج الأوساخ والبقايا من الجسم.

جاء حديث المعالج بشار ضاهر في برنامج ‘طريق النحل’ الذي تقدمه الزميلة الاعلامية رانية هندية – العلم، ويعده الزميل الصحفي زياد شليوط.

للاستماع للمقابلة كاملة




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.