محليات

ب. شوهم للشمس: ’تأهيل السجناء يقلل من عودتهم للجرائم‘

قالت البروفيسور أفرات شوهام لإذاعة الشمس: ’مجموعة صغيرة فقط أي حوالي 140 معتقلا يشاركون بهذا البرنامج مع العلم أنه بمصلحة السجون يوجد عدد أكبر بكثير من هذا‘.

يخدم تأهيل السجناء بالمسار الجنائي المجتمع والسجناء أنفسهم ويأتي بحلول على المدى الطويل بعد خروجهم من السجن، ولكن لماذا لا تقوم الدولة بالإستثمار المناسب بهذا المسار؟ للإجابة عن هذا السؤال تحدثت إذاعة الشمس مع البروفيسور أفرات شوهم من كلية أشكلون، وهي تتابع الملفات المتعلقة بالجرائم.

قالت البروفيسور أفرات شوهام لإذاعة الشمس: "الدولة لم تأخذ قرارا بأنها لا تريد الإستثمار بهذا الموضوع والقرار لتأهيل السجناء بمجموعات أو بصورة فردية يعود لمصلحة السجون مع اقتراب نهاية فترة الاعتقال وعلى الأقل بعد انتهاء ثلثي فترة الإعتقال حيث يتم اختيار مجموعة صغيرة من المعتقلين الذين يذهبون للعمل بمصانع التي يمكنهم العمل فيها بعد اطلاق سراحهم، وهنالك شروطا لهذا البرنامج ومن يمتثل للشروط يمكنه الذهاب الى العمل وحده".

وأضافت شوهم: "نحن ندّعي ان هذا البرنامج أدى الى انخفاض عودة السجناء الى القيام بأعمال خارجة عن القانون وقمنا بالمقارنة بينهم وبين الذين لم ينضموا لهذا البرنامج، والادعاء الثاني أن مجموعة صغيرة فقط أي حوالي 140 معتقلا يشاركون بهذا البرنامج مع العلم أنه بمصلحة السجون يوجد عدد أكبر بكثير من هذا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.