محليات

اتهام شاب (28 عاما) من أبو سنان بدهس شرطي والقيادة بدون رخصة وغيرها

طلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد اعتقال المتهم حتى إنهاء كافة الإجراءات القضائية ضده.

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا قبل قليل لائحة اتهام للمحكمة المركزية في المدينة ضد حسام طربيه (28 عاما) من أبو سنان بتهم إلحاق أضرار عمدا، عرقلة عمل شرطي، الهرب بعد التسبب بإصابة والقيادة بدون رخصة سارية المفعول.

جاء بلائحة الإتهام أنه يوم 09.08.2016 قرابة الساعة 18:00 قاد المتهم سيارة داخل البلدة ورخصته مسحوبة، حيث أصدرت محكمة الصلح قرارا بحسب رخصة قيادته لمدة 90 يوما بعد قيامه بمخالفة مرور في مدينة عكا. في تلك الأثناء كانت الشرطة تنفذ عملية خفية في البلدة وقد شارك فيها الشرطي مندي غولدشتاين الذي سافر مع شرطي آخر بسيارة شرطة خفية.

لاحظ أفراد الشرطة بالمتهم يقود سيارته بالإتجاه المعاكس وأشاروا له بالتوقف بواسطة أضواء محمولة. أوقف طربيه سيارته حيث كان الجزء الامامي من السيارة قريب من الجزء الأمامي من سيارة الشرطة، وقد خرج الشرطي مندي من السيارة وهو يرتدي قبعة الشرطة. بعد أن لاحظ المتهم أن الحديث يدور عن أفراد شرطة قاد سيارته للوراء بسرعة فائقة محاولا الهرب ثم قاد السيارة الى الأمام بسرعة عالية واصطدم بالشرطي الذي سقط على غطاء محرك السيارة.

أكمل المتهم سفره بسرعة عالية ومتهورة وكان يتحرك يمينا ويسارا لمسافة عشرات الامتار، بالوقت الذي كان الشرطي على غطاء المحرك ممسكا بالمساحات حتى لا يسقط. بعد ذلك انعطف المتهم انعطافة حادة باتجاه اليمين مما أسفر عن سقوط الشرطي بقوة على الشارع والرصيف، وقد أصيب الشرطي مندي وفقد وعيه، واستمر المتهم بسفره وهرب من المكان.

تمت إحالة الشرطي المصاب لتلقي العلاج في مستشفى نهاريا حيث مكث ثلاثة أيام.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد اعتقال المتهم حتى إنهاء كافة الإجراءات القضائية ضده.

وقال المحامي باسل فلاح، الذي يترافع عن الشاب، لإذاعة الشمس أن "لائحة الإتهام خطيرة وصعبة جدا، وكما قال محامي النيابة أنهم سيطالبون بسنوات طويلة من الحبس، ولكن السؤال: هل المتهم الأستاذ حسام طربيه هو الذي كان يقود السيارة أم لا؟ فهو يقول أنهم لم يكن سائق السيارة وقال أن شبابيك السيارة جميعها سوداء ولا يمكن من خلالها التعرف على السائق".

وأضاف فلاح: "كما هو مكتوب بلائحة الإتهام فقد وصلوا الى منزل المتهم بحثا عنه حتى يفحصوا اذا كان يقود برخصة مسحوبة أم لا، وحدة الشرطة التي قامت بالقبض عليه هي الوحدة التي تقوم بكل القرى والمدن وخصوصا بالقرى العربية بالبحث عمن يقودون بدون رخصة وهم جاءوا الى المكان للبحث عنه شخصيا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.