محليات

نسيم عاصي للشمس: ’مشاكل كثيرة تواجه أطفالنا مع العودة للمدارس‘

وجهت مؤسسة ’بطيرم‘ نداء للأهالي عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة بمرافقة أطفالهم خاصة بالأيام الأولى من افتتاح العام الدراسي.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد نسيم عاصي، من مؤسسة ’بطيرم‘، حيث قال: "تخرج مؤسسة ’بطيرم‘ كل عام بنداء لأولياء الأمور للحفاظ على سلامة أطفالنا بالذهاب الى المدرسة. لدينا مشكلة تواجد الأطفال وكثرة السيارات والإزدحامات ونحن نلحظ كأولياء أمور للطلاب أن هنالك الكثير من المشاكل التي تواجه أطفالنا منها الإصابات بالحوادث".

وأضاف عاصي: "نحن نقول دائما أنه ممنوع منعا باتا تواجد الأطفال دون سن الثانية عشرة عاما لوحدهم بالشارع، ولكننا نرى بوسطنا العربي أن أطفال بجيل ست أو سبع سنوات يذهبون الى المدرسة لوحدهم ويعودون أيضا لوحدهم وهنا يكمن الخطر، حيث أن الطفل دون سن العشر سنوات لا يستطيع أن يواجه المخاطر عند عبور الشارع ولا يستطيع أن يميز سرعة السيارة أو بُعده عن السيارة، وكم بالحري أنه لا توجد بنى تحتية آمنة لتواجد الأطفال".

وعن ازدياد حوادث الأطفال بالفترة الأخيرة، قال عاصي: "حاولنا أن نضع الموضوع على أجندة العمل لدى المؤسسات الحكومية ولكن على ما يبدو فإن المؤسسات الحكومية لا تهتم بهذا الموضوع بما فيه الكفاية ونحن من خلال عمل مؤسسة ’بطيرم‘ وعمل الناشطين نحاول أن نضع هذا الموضوع وأن نطالب من الوزارات الحكومية بالإهتمام بالموضوع".

وتابع قائلا: "يتم الطرح على وزارة المعارف أنه مع افتتاح السنة الدراسية يتم توزيع نشرات توعية للأهالي وأن تكون هنالك برامج توعوية. هنالك برنامج كبير بالعالم حول العودة الى المدرسة وهذا البرنامج موجود بما يقارب 40 دولة، ومؤسسة ’بطيرم‘ تحاول أن تدمج هذا البرنامج من خلال وزارة المعارف وهي لم تفلح حتى الآن، ولكن يجب رفع هذا الموضوع وزيادة البرامج التوعوية لأولياء الأمور داخل المدارس لتهيئة أولياء الأمور لهذه المرحلة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.