صحة

‘طريق النحل’ يلتقي المستشارة التربوية أمل عبود في حديث حول الانتقال للصف الأول

أمل عبود لاذاعة ‘الشمس’: يفضل أن يحوي اللقاء الأول لطلاب الصف الأول برامج لا منهجية وترفيهية وورشات عمل بمشاركة الأهل لكسر الحواجز واذابة الغربة

قالت المستشارة التربوية، أمل عبود في حديث مع اذاعة ‘الشمس’ أن ‘ الانتقال من مرحلة لأخرى أمر طبيعي وكل انسان معرض للانتقال وليس الطفل فقط، لكن يبقى السؤال كيف يمر الانسان بتلك المرحلة الانتقالية’.

جاء ذلك خلال حديثها عن انتقال الطفل الى الصف الأول بمناسبة اقتراب السنة الدراسية، وأضافت: ‘ ينتقل الطفل من مكان مألوف له الى مكان جديد بكل ما يحويه، ومطلوب من الطفل أن يلائم نفسه للمكان الجديد، هذا ما يتوقعه منه المعلمون والأهل رغم ما يرافق عملية الانتقال من مشاعر مختلطة ومتناقضة’.

ونوهت عبود الى المسؤولية المشتركة الملقاة على عاتق المدرسة والأهل في عملية الانتقال وأنه لا يمكن لأي طرف التنصل من مسؤوليته، وأردفت: ‘ على الأهل أن يكونوا طرفا حاضرا، وأن يقوموا بمحاورة أطفالهم دون اللجوء الى الخلط بين تجربتهم الشخصية أو تجربة آخرين مثل الأخوة، وبين التجربة المستقبلية للطفل لأنه من المهم النظر للطفل كفرد مستقل’.

وأشارت الى أن المدرسة بمعلماتها وادارتها تكون أيضا متشوقة لاستقبال الأطفال والتعارف اليهم، ووجهت نصيحة بأن ‘ يحوي اللقاء الأول لطلاب الصف الأول برامج لا منهجية وترفيهية وورشات عمل بمشاركة الأهل لكسر الحواجز واذابة الغربة’.

جاء ذلك خلال حوار مع المستشارة التربوية، أمل عبود أجرته الزميلة رانية هندية – العلم في برنامج ‘طريق النحل’.

للاستماع للمقابلة كاملة مع أمل عبود 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.