محليات

والد الشهيد الجعار للشمس: ’نطالب بإقالة الشرطي المسؤول عن قتل ابني‘

قال السيد خالد الجعار لإذاعة الشمس: ’بالنسبة لقرار ’ماحش‘ بإغلاق الملف بإدعاء عدم وجود أدلة، فهذا كله كذب وتحت تغطية حكومية‘.

التمس السيد خالد الجعار، والد الشهيد سامي الجعار، للمحكمة العليا ضد وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة بعد إغلاق الملف المتعلق بالشرطي الذي أطلق النار على ابنه، ويطالب خالد الجعار بإقالة الشرطي المتورط بقتل نجله سامي.

قال السيد خالد الجعار لإذاعة الشمس صباح اليوم: "بعد سلسلة رسائل من محامي الدفاع للشرطة وللجنة التحقيق ’ماحش‘ جميعهم قالوا أنهم غير مسؤولين عن إقالة الشرطي الذي كذب وبالتالي اضطررنا أن نلتمس لمحكمة العدل العليا حتى نجبرهم على القرار من المسؤول للنظر بملف إنهاء عمل الشرطي".

وأضاف الجعار: "نحن ندّعي أن الشرطي كذب خلال التحقيقات وادّعى ادعاءات كاذبة وهذا مثبت بشهادته في الشرطة وفي ’ماحش‘، وكل مرة يعطي إفادة مختلفة حيث قال مرة أنه أطلق الرصاص بالهواء ومرة يقول أن رصاصة خرجت بصورة غير إرادية وكل هذا كذب. كيف يقوم شرطي بالكذب ويبقى في سلك شرطة اسرائيل؟ توجد قرارات بمحكمة العدل العليا ضد أفراد شرطة كذبوا بإفاداتهم ولم يبقوا بسلك الشرطة ونحن نطلب نفس الإجراء".

وتابع الجعار: "قبل عام بالتحديد حصلت مشاداة بين الشرطة ومستوطنين يهود، وقررت محكمة العدل العليا أنه اذا كذب الشرطي بشهادته فإنه لن يبقى في سلك الشرطة، ونحن نطالب نفس الإجراء مع المستوطنين وأن يتم إقالة الشرطي عن عمله".

وأردف قائلا: "أما بالنسبة لقرار ’ماحش‘ بإغلاق الملف بإدعاء عدم وجود أدلة، فهذا كله كذب وتحت تغطية حكومية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.