صحة

9 طرق سهلة للتخلص من سموم جسمك

تعتبر تنقية الجسم من السموم تقنية قديمة وعابرة للحضارت والثقافات، هدفها إعادة الصحة والحيوية إلى الجسم، وتقوم ببساطة على إخراج المركبات التي تتسبب بالأمراض والإعياء والضغط والخلل من الجسم، وذلك عبر سلسلة عادات بسيطة منها:

1. الألياف 
تناولوا الكثير من الألياف، فالأطعمة التي تحتوي عليها هي مزيلات سموم ممتازة، مثل الأرز البني، والفواكه والخضار المزروعة بطريقة عضوية، والفجل والخرشوف والكرنب والقرنبيط والأعشاب البحرية.

2. حماية الكبد
تنظيف الكبد من أهم برامج إزالة السموم من الجسم، لذا احرصوا على تطهير وحماية الكبد من خلال تناول بعض الأنواع من الأعشاب، مثل جذر الهندباء والأرقطيون والحليب الشوكي وشرب الشاي الأخضر.

3. الفيتامين سي
ساهموا في حماية جسمكم من التسممات بتناول الفيتامين سي، فهذا الفيتامين يساعد على إفراز مركب الغلوتاثيون، وهو مركب يعمل على دفع السموم خارج الكبد.

4. الكثير من الماء 
يظل الماء واحداً من العناصر الأساسية لطرد السموم خارج الجسم عبر التبوّل والتعرّق، لذا لا تنسوا شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

5. التنفس العميق 
ومثل الماء، يتجول الأوكسجين عبر الدم وهو يجر معه السموم إلى الخارج، لذا احرصوا على التنفس بعمق من أجل مساعدة الأوكسجين على التحرك بشكل شامل عبر أجهزة الجسم.

6. لا توتّر
يتسبب التوتر والضغوط في زيادة التسممات، بحيث تتسبب الكميات الكبيرة من الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء التوتر، مثل الأدرينالين مثلاً، في تبطيء أنزيمات التطهير في الكبد، لذا مارسوا الرياضات والتمارين التي تهدئكم وتريح أعصابكم وتخلصكم من الضغط، ومارسوا أنشطة تسعدكم وتفرحكم.

7. بارد وحار
هناك برنامج مفيد للتخلص من سموم الجسم يعتمد على الحمام البارد والحار، حيث سيكون عليكم أخذ حمام ساخن جداً لمدة خمس دقائق، يتبعه حمام بارد لمدة 30 ثانية، وتكرار هذه العملية ثلاث مرات، قبل الذهاب إلى السرير لـ 30 دقيقة.

8. الحمام الطبيعي 
جرّبوا فرش جلدكم أو أخذ حمام يحوي منتجات خاصة متوافرة في محلات المنتجات الطبية، تسمح لكم بطرد السموم من جسمكم عبر المسام.

9. التمارين
هناك تمارين رياضية عدة تساهم في طرد السموم من الجسم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.