عالمي

أوباما يدعو الأمريكيين لدعم كلينتون وينتقد ترامب

ناشد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الناخبين بالعمل على استمرار إرثه بمساعدة هيلاري كلينتون على الوصول إلى الفوز في الانتخابات في نوفمبر/تشرين الثاني.

أثنى أوباما على كلينتون في مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا، واصفا إياها بأنها "أكثر شخص مؤهل يترشح لإدارة البيت الأبيض". وقال إن "أمام الناخبين خيارين اثنين: الأمل والخوف، مهاجما ما وصفه بـ"الغوغائية المحلية" للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور سمير عوض، وهو استاذ للعلوم السياسية في جمعة بير زيت، حيث قال: "أوباما يعتقد أن كلينتون هي الوحيدة المؤهلة لأن تفوز بالإنتخابات، بمعنى أن الصورة واضحة الآن أمام أوباما وأمام الديمقراطيين وستمثل هيلاري الحزب الديمقراطي. الكلام الذي صدر من أوباما معناه أن هيلاري القادرة على الفوز بالإنتخابات وهذا منطقي وصحيح".

وأضاف عوض: "لو رأينا الحديث من دونالد ترامب المرشح الجمهوري سنجد أنه متأتئ وغير واضح وارتكب أخطاء مهمة جدا تمنع الأمريكي العادي من أن يتم استقطابه بهذا الخطاب. بمعنى آخر دعوته للروس بأن يخترقوا البريد الإلكتروني لوزارة الخارجية ورؤيته أنه رجل أعمال ناجح وهذا ما لا يتفق عليه الأمريكيون".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.