محليات

محمد غدير للشمس: ’بشرى لبئر المكسور بالموافقة على 1131 وحدة سكن‘

قررت اللجنة القطرية للتنظيم والبناء للمرافق السكنية المفضلة، برئاسة عيران نيتسان، نائب المشرف على الميزانيات في وزارة المالية، يوم أمس 27.7.2016 على موافقتها على مشروع بناء 1130 وحدة سكنية في بئر المكسور.

تأتي الموافقة على هذا المشروع على خلفية توصيات طاقم 120 يوم، وكجزء من جهود الحكومة لتنظيم السكن في المجتمع العربي كما هو مبين بقرار الحكومة رقم 346 من يوم 05.08.2015.

يقترح البرنامج توسيع البلدة من الجهة الشرقية. وينقسم البرنامج لقسمين – جزء للسكن ولمؤسسات عامة في الجهة الجنوبية للمشروع ومنطقة صناعية في الجهة الشمالية للمشروع. بين القسمين تربط طريق محلية، التي ستخدم حركة المرور في كل البلدة.

البناء المُقترح يشمل 720 وحدات سكنية مستوى مفصل، مدرسة، حضانات أطفال، مباني تجارية وتوظيفية، الى جانب 410 وحدات سكنية بمستوى تخطيط تفصيلي موجودة في اراضي خاصة. الوحدات السكنية الجديدة تسمح لحوالي 4000 فرد للانخراط في هذا المشروع، ويعتبر هذا المشروع أداة هامة للتأقلم مع أزمة السكن للعائلات التي لا تملك بيوت في البلدة. بالإضافة، يتضمن البرنامج إضافة مساحة للصناعات الخفيفة، من أجل السماح وتشجيع توظيف النساء في المنطقة، وبالتالي المساهمة في الاستقرار المالي.

وقال رئيس المجلس المحلي في بئر المكسور، السيد محمد غدير، بحديث خاص لإذاعة الشمس صباح اليوم أن "هذه كانت بشرى سارة لأهالي بئر المكسور وخاصة للشباب لحل أزمة السكن في البلدة".

وقال غدير أنه "منذ فترة طويلة لم تكن وحدات سكن وأرض للبناء للشباب في بئر المكسور، واليوم هذه بشرى كبيرة لنا بعد الموافقة على 1131 وحدة سكن في بئر المكسور وهي تقع بالمنطقة الشرقية للبلدة وهذه الأراضي تابعة لدائرة أراضي اسرائيل". وأضاف: "حصلنا أيضا على 137 دونما التي ستكون منطقة صناعية من الناحية الشمالية لهذه المنطقة، وتمت الموافقة عليها بنفس هذه الخطة".

وعن موعد ترجمة هذا القرار على أرض الواقع، قال غدير: "يوم 08.08.2016 يوجد لدي لقاء مع مدير دائرة أراضي اسرائيل في الناصرة، وهذا البرنامج كان بتوصية من وزير المالية وحتى ستة أشهر يجب بيع هذه المناقصة، وخلال ستة أشهر سيتم العمل على ذلك".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.